حصاد اليومعالمي

سيناتور إيطالي يصف أردوغان بالدكتاتورالخطير في تهديده بفتح الحدود التركية

الاتحاد برس ||

صرّح سيناتور إيطالي معارض، بأن تهديد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” الموجه إلى أوروبا بفتح الحدود التركية وبدء غزو المهاجرين لها من سورية والعراق، ”خطير للغاية لم يسبق له مثيل”.

وأكّد عضو مجلس الشيوخ من حزب الرابطة، “روبيرتو كالديرولي” في تصريحات الجمعة، أن “هذا يمثل تهديداً لأوروبا وابتزازاً جديداً من قبل ديكتاتور أخذ المليارات لأجل الالتزام باستضافة المهاجرين”، والذي “يريد الآن نقض العهد الذي قطعه، وكل هذا فقط، لأنه يخسر ميدانياً، الحرب في سورية وليبيا”، وهما “حربان تغذيهما تركيا بأسلحتها وقواتها ومرتزقيها لفرض هيمنتها على منطقة المتوسط”.

وذكر “كالديرولي” الذي يشغل منصب نائب رئيس مجلس الشيوخ، أن “تركيا تثبت أنها عدو لأوروبا والغرب، فقد أصبح أردوغان الآن بمثابة القذافي أو صدام حسين الجديد.” وخلص إلى القول، “إنه اليوم يمثل خطراً بالنسبة لأوروبا وللغرب، فدعونا نستيقظ”.

الجدير بالذكر أن تركيا وافقت على وقف تدفق المهجرين إلى الاتحاد الأوروبي بموجب اتفاقية عام 2016 مقابل صفقة قيمتها 6 مليارات يورو (5.2 مليار جنيه إسترليني)
ويشار أنه بثت مئات وكالات الأنباء التركية الحكومية لقطات لمئات من اللاجئين والمهاجرين المتجهين إلى الحدود البرية والبحرية مع اليونان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق