دوت كوم

نموذج “نينتندو بلاي ستيشن” النادر يباع بمبلغ 360 ألف دولار

الاتحاد برس ||

انباع النموذج النادر من منصة (نينتندو بلاي ستيشن – Nintendo Play Station)، والذي لم يطرح في الأسواق أبدًا، مقابل مبلغ 360 ألف دولار في مزاد علني، وذلك بعد أن قرر مالكها الأصلي بيعها في شهر فبراير عبر منصة المزادات العلنية Heritage Auctions.

وفاز جامع ألعاب الفيديو “جريج مكليمور”، مؤسس موقعي Pets.com و Toys.com، بالمنصة، متفوقًا على جامعين آخرين، بمن فيهم مؤسس شركة Oculus VR، بالمر لوكي.

وقال جريج مكليمور: “أعتقد أنني حصلت على الكثير، وكان الأمر بالنسبة لي يستحق كل هذا العناء، خاصةً عندما تقترن بباقي مجموعتي، بحيث تحكي هذه المجموعة قصة أريد أن أنقذها من أجل المجتمع”، وتشتمل مجموعة مكليمور على ألعاب (أركيد) Arcade تعمل بقطع النقود المعدنية، مثل (Atari Pong).

ويُعتقد أن منصة “نينتندو بلاي ستيشن” هي النموذج الوحيد المتبقي لشراكة فاشلة بين شركتي سوني ونينتندو، وتعد المنصة اسمًا شائعًا لما كان يُفترض أنه إصدار من نظام (Super Nintendo Entertainment System) الذي يدعم الأقراص المدمجة.

وأعلن عملاقا ألعاب الفيديو في عام 1991 أنهما سيعملان معًا، لكنهما أنتجا 200 منصة فقط قبل انتهاء الصفقة، وجرى تدمير النماذج الأولية الأخرى البالغ عددها 199 نموذجًا عندما انتهت الشراكة بين نينتندو وسوني رسميًا، وركزت سوني بعد ذلك على خطها من المنصات وأصدرت أول منصة (بلاي ستيشن) Playstation في عام 1994.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق