السلايد الرئيسيعالمي

الصين تزف نبأ انتهاء ذروة تفشي مرض كورونا

الاتحاد برس ||

أعلنت الصين اليوم الخميس عن انتهاء ذروة تفشي مرض فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19” في البلاد، بالتزامن مع إعلان منظمة الصحة العالمية أن تفشي الفيروس يمكن أن يوصف بالـ”وباء”، حيث أنه انتشر بشكل متزايد في أنحاء العالم.

وصرح مي فنغ المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية في بكين، بأن حالات الإصابة الجديدة تواصل الانخفاض والوضع الشامل للمرض يبقى عند مستوى منخفض.

وأضاف مي أنه تم تسجيل ثماني حالات فقط أمس الأربعاء، ولم يتم تسجيل أي حالات جديدة في مدن أخرى في هوبي لمدة أسبوع على التوالي.

وقال تشونغ نانشان، المستشار الطبي للحكومة الصينية، الخميس، إن وباء فيروس كورونا العالمي من المرجح أن ينتهي في شهر يونيو القادم.

وأضاف تشونغ خبير الأوبئة الذي اشتهر بمكافحة انتشار فيروس سارس في 2003 في مؤتمر صحفي، إن الكثير من الحالات الواردة من الخارج إلى الصين بدون أعراض ظاهرة ومعدل عودة ظهور الإصابة بعد الشفاء قليل، حسبما ذكرت “رويترز”

وتم تسجيل سبع حالات جديدة فقط في البر الرئيسي الصيني خارج هوبي، منهم ست حالات لقادمين من الخارج.

وأكد مي على إعطاء الأولوية القصوى لعلاج المرضى وتعهد بعدم التراخي في جهود الوقاية من المرض والسيطرة عليه.

من جانبه، قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي في جنيف أمس الأربعاء، إن هناك الآن ما يزيد على 118 ألف حالة إصابة مؤكدة في 114 دولة ومنطقة وقضى 4291 شخصا نحبهم.

وأشار غيبريسوس إلى أن عدد حالات الإصابة والوفاة والدول المتأثرة بالمرض، من الممكن أن يرتفع خلال الأيام والأسابيع القادمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق