اقتصادبنوك ومصارف

المغرب ينشئ صندوقًا بقيمة مليار دولار لدعم الاقتصاد الوطني في ظل كورونا

الاتحاد برس ||

أصدر الديوان الملكي المغربي بيان يقضي أن العاهل “محمد السادس” أعطى تعليمات بإنشاء صندوق بقيمة عشرة مليارات درهم “مليار دولار” لتحديث البنية التحتية الصحية ودعم القطاعات الاقتصادية الضعيفة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وقال البيان الذي نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء أن جزءًا من الاعتمادات المخصصة للصندوق ”ستخصص لدعم الاقتصاد الوطني من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها الحكومة، لا سيما فيما يخص مواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس كورونا، كالسياحة وكذا في مجال الحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الأزمة“.

وأشاد البيان أن الصندوق سيعمل على تأمين المعدات الطبية الضرورية ودعم قطاعات مثل السياحة إضافة إلى المساعدة في الحفاظ على الوظائف والتخفيف من الآثار الاجتماعية للوباء.

يشار أن الصندوق يهدف إلى توفير ”النفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أو المعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال“.

يذكر أن المغرب أكد وجود 28 حالة إصابة بفيروس كورونا، وألغى جميع الرحلات الجوية والمدارس وعلق جميع المناسبات والتجمعات التي يشارك فيها أكثر من 50 شخصًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق