عالمي

تعيين السويسري “فيليب لازاريني” مديرًا جديدًا للأونروا

الاتحاد برس ||

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، أمس الأربعاء، تعيين السويسري فيليب لازاريني مديرًا لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.

ويأتي هذا التعيين الجديد في ظل تفشي فيروس كورونا، وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة أشرف القدرة “توجد 100 حالة مرضية تحتاج إلى رعاية صحية في خانيونس وجباليا شمال قطاع غزة”.

وأشار القدرة إلى أن “هناك 77 حالة مرضية أخرى تم تحويلها إلى فندق الكومودور”، وأضاف “أن 2708 عائدًا يخضعون للحجر المنزلي، ويعود الانخفاض إلى وضع 70 عائد ضمن الحجر الخاص بسبب مخالفتهم اجراءات الوقاية والسلامة المجتمعية”.

وفي حال موافقة مجلس الوكالة الاستشاري على تعيينه، فإنه سيخلف بيير كرانبول وهو أيضا سويسري، والذي استقال من منصب مدير الاونروا في تشرين الثاني 2019 وسط اتهامات بسوء الادارة.

وعمل الخبير السويسري المولود في العام 1964، منسقًا للأمم المتحدة في لبنان خلال السنوات الخمس الماضية، وقال غوتيريش “لديه خبرة تفوق الثلاثين عامًا في مجال المساعدة الانسانية”.

وتأسست الأونروا عام 1949 وتوفر خدمات التعليم والخدمات الطبية لملايين اللاجئين في الأردن ولبنان وسوريا وكذلك في الأراضي الفلسطينية، وأوقفت الولايات المتحدة مساهمتها السنوية (300 مليون دولار) في الاونروا في 2018.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق