السلايد الرئيسيحال البلدحصاد اليوم

مخيمات نازحي عفرين في ريف حلب الشمالي تخضع لحظر التجوال تجنبًا لكورونا

الاتحاد برس

خضعت المناطق التي ينتشر فيها نازحو منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي، إلى حظر التجوال الذي أقرته الإدارة الذاتية، لمدة أسبوعين، وذلك بعد سلسلة من الإجراءات لمواجهة انتشار فيروس “كورونا”.

ووضعت هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية في عفرين، حواجز على المداخل الرئيسية لمناطق ريف حلب الشمالي لفحص الوافدين إلى المنطقة، كما تم  فرض حظر للتجوال على الأهالي في المنطقة.

وينتشر عشرات الآلاف من نازحي منطقة عفرين في 5 مخيمات و نحو 42 قرية في مناطق ريف حلب الشمالي بما فيها مدينة تل رفعت المحاذية لمنطقة عفرين من جهة الشرق.

ودخلت جميع مناطق الإدارة الذاتية اليوم الاثنين الحظر الكامل للتجوال، على أن يستمر لـ15 يومًا، مع امكانية تمديده أن استعدت الضرورة.

ويوم الخميس الماضي، أعلنت الإدارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، حظرًا للتجول في جميع مناطقها، ابتداءً من صباح  اليوم الاثنين،23 أذار/ مارس الجاري، دون تحديد موعد لانتهائه، كإجراء احترازي من فيروس “كورونا”.

واستثنت الإدارة الذاتية في قرار حظر التجوال، المستشفيات والمراكز الصحية العامة والخاصة والمنظمات الدولية والصليب والهلال الأحمر والصيدليات ولجان التعقيم والأفران ومحلات بيع المواد الغذائية، وسيارات نقل المواد الغذائية وحليب الأطفال وصهاريج نقل المحروقات والفيول.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق