السياسة

قسد تعلن التزامها بوقف الأعمال العسكرية استجابة لنداء غوتيريش

الاتحاد برس ||

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، التزامها بوقف الأعمال العسكرية والقتالية، استجابة لنداء الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بوقف إطلاق النار، ومواجهة انتشار وباء كورونا، وأكدت القوات التزامها بالدفاع المشروع وتجنب الخوض في أية أعمال عسكرية.

وأضافت القوات في بيان أنه “بسبب انهيار القطاع الصحي وتدهور المرافق الصحية نتيجة الحرب، فإن الوضع السوري لا يحتمل المزيد من الأعمال القتالية، وأي تجدد للأعمال الحربية سيخلق موجات نزوح ستؤثر على ما تبقى من البنية التحتية الصحية، وبالتالي تسريع انتشار الفيروس وزيادة فتكه”.

وبناء على هذا فإن القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية تدعو جميع أطراف الصراع السوري إلى الامتناع عن أية مبادرات أو أعمال عسكرية، والالتزام الفوري بهدنة إنسانية .

وتابع البيان: “تعلن قواتنا من جهتها الالتزام بحالة الدفاع المشروع وتجنب الخوض في أية أعمال عسكرية، ونأمل في أن تساعد هذه الهدنة الإنسانية على فتح باب الحوار والحل السياسي وإنهاء حالة الحرب في العالم وسوريا”.

كما أكدت قوات سوريا الديمقراطية التزامها بضمان الاستجابة الفعالة لهذه الأزمة وتسهيل وصول العاملين في قطاع الصحة – المحليين والدوليين – إلى كل المناطق التي تسيطر عليها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق