السلايد الرئيسيحال البلدحصاد اليوم

الإدارة الذاتية تشدد إجراءاتها بعد خروقات لحظر التجوال في الريف الجنوبي للرقة

الاتحاد برس ||

أكد مصدر من قوى الأمن الداخلي التابع للإدارة الذاتية، في مدينة الرقة أن “الريف الجنوبي للمدينة شهد تشديدًا  في إجراءات حظر التجول بعد وقوع خروقات من جانب أصحاب المحال التجارية المشمولة بالحظر  في بعض القرى”.

وقال  الإداري في إعلام قوى الأمن الداخلي في الرقة،”ريبر برو”،  أن قرى “رطلة الكسرات” بريف الرقة الجنوبي، شهدت يوم الاثنين والثلاثاء، خروقات في إجراءات الحظر من قبل أصحاب بعض المحال التجارية المشمولة بالحظر،  ما دفع قوى الأمن الداخلي إلى اتخاذ إجراءاتها لمنع تكرر الخروقات”.

وطالب “ريبر برو”، بحسب ما نقلت “نورث برس” جميع الأهالي في الرقة وأريافها تطبيق قرار حظر التجول، “حفاظًا على سلامتهم وسلامة أبنائهم، والتعاون الكامل مع قوى الأمن الداخلي لتجاوز هذه المحنة العالمية”.

في غضون ذلك شهدت الشوارع الرئيسية في مدينة الرقة، التزامًا بحظر التجول، لليوم الثاني على التوالي، في ظل انتشار كثيف لقوى الأمن الداخلي.

وأغلقت محلات المدينة بشكل كامل، باستثناء محلات بيع المواد الغذائية والخضار والأفران والصيدليات، في حين لم يلتزم أهالي الشوارع الفرعية بالقرار، إضافة إلى  الشوارع الفرعية لبعض الأحياء التي شهدت حركة.

وحددت الإدارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا 15 يومًا كمدة لحظر التجول في مناطقها، بدءًا من يوم الاثنين، مع “إمكانية التمديد في حال اقتضت الضرورة والمصلحة العامة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق