ثقافة

إطلاق مبادرة ثقافية مصرية للتغلب على ملل حظر التجوال

الاتحاد برس ||

أعلنت وزارة الثقافة المصرية أنها بدأت  بث تسجيلات مصورة لباقة من إنتاجها الغنائي والمسرحي عبر حسابتها بمواقع التواصل الاجتماعي للترويح عن المواطنين بمنازلهم، بالتزامن مع إعلان الحكومة المصرية حظر التجول لمدة أسبوعين للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي التاسعة مساء بالتوقيت المحلي دشنت وزارة الثقافة المصرية مبادرة (خليك في البيت..الثقافة بين ايديك) على يوتيوب وفيسبوك بإذاعة حفل نادر للمطربة الراحلة أم كلثوم بتقنية الهولوجرام أقيم على المسرح الكبير لدار الأوبرا في السادس من مارس/آذار الجاري بمشاركة مي فاروق وريهام عبد الحكيم.

وزير الثقافة تعلن اتاحة كتب وسلاسل هيئة الكتاب ضمن المبادرة الاليكترونية خليك فى البيت .. الثقافة بين ايديكعبد الدايم…

Publiée par ‎رئاسة مجلس الوزراء المصري‎ sur Mardi 24 mars 2020

وتشمل المواد التي ستعرضها الوزارة خلال الأيام القادمة عبر المنصات الإلكترونية مسرحية (أهلا يا بكوات)، بطولة حسين فهمي وعزت العلايلي وسهرة مع الموسيقار عمر خيرت وباليه (بحيرة البجع) لفرقة مسرح سان بطرسبرج وأوبريت (الليلة الكبيرة)، من تأليف صلاح جاهين وألحان سيد مكاوي بأداء فرقة باليه أوبرا القاهرة وغيرها من الأعمال.

وبيّنت وزيرة الثقافة “إيناس عبد الدايم” إن المبادرة “تأتي كأحد الحلول البديلة لتقديم ألوان الإبداع الجاد للجمهور في ظل تعليق الأنشطة الفكرية والفنية نظرًا للظروف الطارئة التي تمر بها البلاد”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق