السلايد الرئيسيحال البلد

الحجر الصحي على 52 سوريًا قدموا من لبنان بشكل غير شرعي 

الاتحاد برس ||

كشف مدير صحة ريف دمشق “ياسين نعنوس”، عن وصول ٥٢ مواطن سوري إلى مركز الدوير للحجر الصحي، مبينًا أنه تم توقيفهم عن طريق قوى الأمن الداخلي لدخولهم البلاد بشكل غير شرعي قادمين من لبنان، حيث قامت الجهات المعنية بتحويلهم إلى مديرية الصحة في ريف دمشق للحجر عليهم لمدة ١٤ يوم.

وأكد نعنوس، أنه لا توجد علامات ظاهرة على إصابتهم بفيروس كورونا، مضيفًا ولكن وفقا للقوانين والقرارات الصادرة عن الفريق الحكومي يتم وضع أي قادم من الخارج في الحجر الصحي وخصوصا القادمين من الدول المصابة ومنها لبنان البلد الذي دخل منه المذكورين، حسب ما نقلت صحيفة الوطن الموالية.

وفي وقت سابق، بين “نعنوس”، أنه تم تخريج 124 شخصًا من المواطنين المتواجدين في الحجر الصحي في فندق مطار الدولي بعد إجراء المسحات التحليلية المطلوبة والتي جاءت نتيجتها سلبية.

وأشار  إلى بقاء 11 مواطنا في الحجر ضمن فندق مطار الدولي، لم تظهر نتائج المساحات التحليلية لهم، منوها بأنه لا توجد أعراض إصابة على أي من الموجودين في الفندق حتى ممن ظهرت تحاليلهم إيجابية.

وعن الأشخاص الثلاثة حاملي الفيروس أوضح نعنوس أنه تم عزل كل شخص منهم في غرفة خاصة في فندق مطار دمشق الدولي، وتجري لهم الرعاية الصحية المطلوبة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق