بين الناس

قرار بحظر التجول في سوريا .. وبقية القرارت تدعو لتجمعات بـ”الجملة”

الاتحاد برس – المحرر الرئيسي

قراراتٌ كثيرة أصدرتها السلطات السورية لتمنع بها التجمعات والتجمهرات حتى تحاول بها الحدّ من انتشار فيروس كورونا، لكنّ السلطات بعيًدا عن القرارات الحكومية غفلت عن ثغرة التجمعات التي تحدثها جميع القرارت الأخرى.

طوابير على الخبز والأفران كانت موجودة اضطرت الحكومة لاتخاذ قرارات لتنظيمها وتخفيف الضغط ولكنها تعود لتغفل عن أخرى تتيح تجمعات أكبر وأكبر.

وكما العادة، وبعد حدوث الحدث يتم اتخاذ الإجراءات، فبعد نشر الصورة التي تظهر تجمعاً كبيراً على صرافات مديرية تربية اللاذقية للمعلمين والموظفين القادمين من أرياف المدينة وجهت رئاسة مجلس الوزراء في سوريا المعتمدين بأن يتم تسليم الرواتب إلى مدراء المدارس وهم بدورهم سيقومون بتسليمها للمدرسين في مدارسهم بهدف تخفيف الازدحام على استلام الرواتب.

المواطنون السوريون علقوا باستغرابٍ على الموضوع، الذي سيؤدي إلى عدم حصول الكثير من المعلمين على رواتبهم بسبب الازدحام وبسبب وضع بعض المواعيد ضمن حظر التجوال.

وعلق أحد المواطنين على القرار”: وقت يقولو للموظف معك اربع ساعات يا بتنفد براتبك يا بروح عليك هالشهر ما معروف لايمت شو متوقعين مثلا تشوفو ٣ او ٤ بس عالقبض .؟ قرار عميق يدل على عمليات تفكير واسعة و شاملة شكرا الكم ولوعيكم وقراراتكم الحكيمة الي خلت ٧٥ % من موظفين سوريا يجتمعوا بمكان واحد !!!.

وعلقت إحدى المدرسات”: كأنو جماعة خلية أزمة الكورونا جايين من كوكب فيغا ومابعرفو انو ماعنا صرافات بتغطي ١٠% من الضغط يلي رح يصير عليها.. وكأنو اتفاجئو بالازدحام يلي صار .. يعني شو بدو كوفيد احلى من هيك ازدحام لحتى ينتشر مثلا ..وهون بيخطر على بالي سؤال من مسرحية العيال كبرت وبحب اسألو لخلية الكورونا : بتعرفوا إيه عن المنطق ؟؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق