جولة عربية

القوات المشتركة تحبط محاولة تسلل لميليشيا “الحوثي” غرب اليمن

الاتحاد برس ||

أعلنت القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، أمس الأحد، إحباط محاولة تقدم لميليشيا “أنصار الله” (الحوثيين)، وتكبيدها خسائر في محافظة الحديدة غرب اليمن.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة العاملة ضمن قوام القوات المشتركة، أن “الحوثيين دفعوا بالعشرات من عناصرهم من مدينة الحسينية لتنفيذ محاولات تسلل انتحارية صوب منطقة الجاح الإستراتيجية والتمركز في مواقع مستحدثة قرب خطوط التماس في مديرية بيت الفقية (جنوب شرقي الحديدة)”.

وأضاف: “استبق الحوثيون محاولة التسلل الانتحارية بتمشيط ناري مكثف بالأسلحة الرشاشة وقذائف المدفعية صوب مواقع القوات المشتركة، وقرى المرازيق ومزارع النخيل”.

وأكد “رصد وحدات الاستطلاع خلال الـ  48 ساعة الماضية وصول تعزيزات للحوثيين من جهة مزارع الحسينية وتمركزها داخل أنفاق مستحدثة شرق وشمال شرق الجاح الأمر الذي جعلها صيدًا سهلًا للقوات المشتركة فور بدء انتشارها”.

ووفقًا للمركز، “دفنت مدفعية القوات المشتركة معظم تعزيزات الحوثيين داخل أنفاقهم ومخابئهم بـ 5 ضربات محكمة، واستهدفت بقصف مماثل، مخبأً يقع شمال شرقي الجاح لقيادة الحوثيين حقق إصابات مباشرة في صفوفهم”.

من جهة ثانية، ذكرت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين، أن “امرأة قُتلت برصاص القوات المشتركة في منطقة الناصري بمديرية التحيتا جنوب الحديدة”.

ونقلت القناة عن مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط، قوله، إن القوات المشتركة “نفذت 83 خرقًا في الحديدة خلال 24 الساعة الماضية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق