السلايد الرئيسيالسياسةحصاد اليوم

الإنقاذ الدولية تحذر من تفشي كورونا بمخيمات اللاجئين في سوريا 

الاتحاد برس ||

حذرت لجنة الإنقاذ الدولية، أمس الأربعاء، في تقرير لها من تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) في مخيمات اللاجئين والنازحين المكتظة بشدة في بعض دول العالم.

ووفق التقرير فإن الفيروس قد ينتشر بسرعة ويمكن أن يكون مدمرًا، مشيرًا أن اللاجئين والنازحين في مخيمات “سوريا واليونان وبنغلاديش” يواجهون خطر الإصابة بشدة بالفيروس، كونهم يعيشون في مساحة ضيقة أكثر وذات كثافة سكانية أعلى.

وأوضح التقرير أن اللاجئون الذين يعيشون في مخيمات مكتظة للغاية يفتقرون إلى الرعاية الصحية الملائمة والمأوى والمياه والصرف الصحي، ما يشكل تحدّيات كبيرة أمام الجهود المبذولة لحمايتهم من المرض.

وسمّت اللجنة بالتحديد ثلاث مخيمات أبرزهم مخيم الهول في شمال شرق سوريا، حيث يقيم عشرات آلاف النازحين وأفراد عائلات مقاتلي تنظيم “داعش”، ونسبة الكثافة السكانية فيه 37,570 شخصاً في الكيلومتر المربع الواحد.

وقالت اللجنة في تقرير إن معدل انتشار كوفيد-19 في المخيمات الأكثر اكتظاظاً قد يتجاوز ذاك الذي شهدته سفينة “دايموند برنسيس” السياحية التي تفشّى فيها الفيروس مطلع العام وكان على متنها 3700 شخص، وتم فرض الحجر الصحي عليها في ميناء يوكوهاما الياباني، قبل اخلائها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق