حال البلد

الحسكة: وفاة 4 أطفال وإصابة 7 آخرين بانفجار “طنجرة ضغط” في مخيم “نوروز”

الاتحاد برس ||

توفي 4 أطفال وأصيب 7 أشخاص، جميعهم من عائلة نازحة، وذلك بعد انفجار مدفأة وطنجرة ضغط كانت موضوعة لإعداد الطعام، في مخيم “نوروز” بريف مدينة ديريك شمال شرقي سوريا، مساء الجمعة .

وقال مصدر من إدارة مخيم  نوروز، أن “الانفجار الذي وقع مساء اليوم داخل خيمة لأحد العوائل النازحة، أسفر عن احتراق 11 شخصًا من عائلة واحدة، توفي منهم 4 أطفال، فيما يرقد 7 أخرون في أحد مشافي مدينة ديريك”.

وأكد المصدر أن السبب يعود إلى انفجار مدفأة تعمل على مادة الكاز، تزامن مع انفجار طنجرة للضغط كانت موضوعة على المدفأة، من أجل إعداد الطعام.

وأشار، بحسب “نورث برس” إلى “وجود 3 حالات خطرة في المستشفى حاليًا، تصل نسبة الحروق في أجسادهم إلى 70%”، مؤكدًا أن “هناك حاجة ماسة لنقلهم إلى مشافي إقليم كردستان، إلا أن ذلك صعب نتيجة لإغلاق الحدود”، بحسب تعبيره.

وتابع أن “هناك محاولات من جانب الهلال الأحمر الكردي من أجل نقلهم إلى مشافي مدينة الحسكة مبدئيًا، لحين الحصول على موافقة لأجل نقلهم إلى مشافي إقليم كردستان”.

يشار إلى أنه يقطن في مخيم “نوروز” نحو 50 عائلة، تتألف من210 أشخاص، نزحوا من مدينة سري كانيه  وتل أبيض/ كري سبي، إضافة لنازحين من منطقتي عين العرب / كوباني وعفرين شمالي حلب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق