بنوك ومصارف

المركزي السوري يطلب تشميل قروض ذوي الدخل المحدود بتأجيل الأقساط

الاتحاد برس ||

طلب مصرف سوريا المركزي من كافة المؤسسات المالية المصرفية الاضطلاع بدورها الاجتماعي وتشميل قروض ذوي الدخل المحدود في تأجيل سداد الأقساط لمدة ثلاثة أشهر ولمرة واحدة.

وأوضح المركزي في قرار له أن ذلك يأتي لتوضيح الاستفسارات المثارة حول بعض مواد قرار مجلس النقد والتسليف بخصوص تأجيل سداد كل الأقساط المستحقة على العملاء المتأثرين من انتشار فيروس كورونا المستجد، بحسب “سانا”.

مبينًا أن “الأقساط المستحقة تشمل كافة الأقساط غير المسددة للقروض غير المتعثرة في مرحلتيها الأولى والثانية الممنوحة للعملاء”.

ويلزم القرار كل المؤسسات المالية المصرفية “بتأجيل كافة أقساط القروض المشملة بقرار مجلس النقد والتسليف لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ استحقاقها الأصلي، على أن يتم تحديد الشرائح والقروض المستفيدة من التأجيل وتاريخ سريانه وتزويد مفوضية الحكومة لدى المصارف بالمركزي بها خلال مهلة أقصاها 13-4-2020 مع بيان نسبة كل شريحة من إجمالي التسهيلات الممنوحة”.

ويتوجب بناء على القرار إعلام العملاء المتأثرين من انتشار فيروس كورونا المستجد والمعنيين باقتطاع أقساط القروض المستفيدة من سماحية تأجيل الأقساط سواء من خلال الإعلان عن القروض والشرائح المستفيدة من التأجيل على وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني للمؤسسات أو بأي وسيلة أخرى تراها مناسبة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق