جولة عربية

نتنياهو مستعد لفتح ملف الجثث والمفقودين مع “حماس”

الاتحاد برس ||

أعلن رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، استعداد حكومته لبدء حوار فوري مع حركة الفلسطينية “حماس” من خلال الوسطاء بشأن ملف جثث الجنود والمفقودين.

وقال نتنياهو في تغريدة له بالعربية عبر تويتر: “إن منسق شؤون الأسرى والمفقودين يارون بلوم وطاقمه بالتعاون مع هيئة الأمن القومي والمؤسسة الأمنية مستعدون للعمل بشكل بناء من أجل استعادة القتلى والمفقودين وإغلاق هذا الملف ويدعون إلى بدء حوار فوري من خلال الوسطاء”.

ويأتي هذا التصريح، بعد مبادرة أطلقها يحيى السنوار، قائد حركة حماس في غزة، منذ أيام بشأن استعداد حماس للتفاوض مع إسرائيل عبر الوسطاء بشأن الإفراج عن كبار الأسرى والمرضى.

ولم يوضح “السنوار” ما ستقدمه حماس، لكنه تحدث عن تنازل جزئي بشأن شروطها التي كانت تتمسك بها الحركة، ومنها ضرورة الإفراج عن الأسرى الذين أُعيد اعتقالهم بعد الإفراج عنهم خلال صفقة الجندي “جلعاد شاليط”.

وأكد الناطق باسم حركة “حماس”، فوزي برهوم، أمس الجمعة، أن المبادرة التي طرحها السنوار بخصوص ملف الأسرى، تحمل أبعادا إنسانية وتعكس مدى المرونة التي تتمتع بها الحركة في إدارة الملف، وتضع إسرائيل أمام اختبار جديد لمعرفة مدى جديتها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق