حُريات

توثيق 28 انتهاك ضدّ حريات الصحفيين في اليمن

الاتحاد برس ||

أعلن مرصد الحريات الإعلامية في اليمن عن تسجيل 28 انتهاك ضد الحريات الإعلامية في اليمن خلال شهر مارس/ شُبَاط المنصرم تعددت بين الإصابة والاختطاف والاعتداء.

وبيّن المرصد في تقرير نشره في صفحته بموقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” أنه رصد إصابة صحفي،والإعتداء على أخر،واعتقال صحفيين أخرين،وتعرض صحفي للتهديد،وتوقيف صحفي عن العمل في قناة تلفزيونية،وتعرض عشرين صحفياً للنزوح والإيقاف عن العمل،وأخر للتعسف وإيقاف مرتبه.

وفقاً للتقريرفإن جماعة الحوثي تصدرت قائمة مرتكبي الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن بواقع22 انتهاك من اجمالي الحالات المسجلة خلال شهر مارس الفائت، و5حالات انتهاك مارستها اطراف تابعة للحكومة اليمنية، و انتهاك قام بها مجهولين.

وأشار التقرير إلى أن محافظة الجوف تُعد أكثر منطقة وقعت فيها الانتهاكات التي طالت الصحفيين بواقع 21 إنتهاك،تليها محافظة تعز بواقع 4 إنتهاكات،ثم مأرب واقع انتهاكين وصنعاء،بواقع انتهاك واحد.

وذكر التقرير الصادر عن مرصد الحريات الإعلامية في اليمن إلى مخاطر فيروس كورونا على الصحفيين اليمنيين المعتقلين في مختلف السجون في ظل الوضع الكارثي الذي وصل إليه العالم جراء تفشي الفيروس.

وطالب المرصد كافة أطراف النزاع في اليمن بإطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في السجون،من أجل الحفاظ على سلامتهم قبيل إنتشار فيروس كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق