السلايد الرئيسيبين الناسحصاد اليوم

أقل من سعر علبة متة.. 600 ل.س مكافأة قوى الأمن الداخلي في سوريا

الاتحاد برس || هبة زين العابدين ||

في وقت يلتزم به السوريون بيوتهم تنفيذًا لقرارات حظر التجوال كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، تبذل قوى الأمن الداخلي جهودًا لا يمكن إنكارها في سبيل تحقيق إجراءات الحظر الذي بدأ منذ ما يقارب الأسبوعين.

وفي خطوة تحفيزية لهم، قامت وزارة الداخلية السورية، بصرف ما تدعوه “مكافأة” بمقدار 600 ل.س يوميًا، والحق يقال، فإن هذه المكافأة كفيلة بتأمين علبة سجائر من النوع المتوسط يوميًا لكل فرد من أفراد قوى الأمن الداخلي، صحيح بأنها تكفي علبة واحدة فقط، لكن “يا عمي مكافأة!!”

المهام اليومية لقوى الأمن خلال حظر التجوال

في كل يوم وقبيل بدء سريان تطبيق الحظر تتحرك الكوادر الشرطية وقوى الأمن الداخلي وتتوزع مهامها لتطبيق القرارات الحكومية، ومهام الوحدات الشرطية خلال فترة الحظر لا تقتصر على التشدد في تطبيقه بل تشمل تقديم المساعدة لمن هم بحاجة ماسة للخروج.

ويستطيع الأشخاص المضطرون الطلب من الوحدات الشرطية الخروج لإسعاف شخص إلى المشفى فيتم على الفور تعميم رقم المركبة على النقاط، لتسهيل حركتها للوصول إلى المشفى بأقرب وقت ممكن، بالإضافة لمهام أخرى.

أما آلية التعامل مع الذين يخرقون حظر التجوال، فإن كل شخص يخالف الحظر ولا يمتلك تصريحًا، يتم توقيفه وحجز سيارته في حال وجود سيارة.

المكافأة القيمة!

قررت وزارة الداخلية منح مكافأة مالية لكوادر قوى الأمن الداخلي القائمين على تنفيذ قرار حظر التجول، ضمن الجهود الرامية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأصدر وزير الداخلية “محمد الرحمون” قرارًا، بمنح مكافأة مالية يومية مقدارها 600 ليرة سورية لكل فرد من الكوادر القائمة على تنفيذ هذه المهمة، وذلك بدءًا من تاريخ 25/3/2020 وحتى انتهاء المهمة.

وذكرت الوزارة السورية عبر صفحتها في فيسبوك، أن المكافأة تأتي تقديرًا للجهود التي تبذلها تلك الكوادر في تنفيذ قرار حظر التجول الصادر عن الحكومة السورية  المعني باستراتيجية التصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

منح مكافأة مالية لكوادر قوى الأمن الداخلي القائمة على تنفيذ قرار حظر التجول تقديراً للجهود التي تبذلها كوادر قوى الأمن…

Publiée par ‎وزارة الداخلية السورية‎ sur Mardi 7 avril 2020

وتأتي هذه المكافأة بعد أن كافأت الحكومة العاملين في القطاع الصحي نظراً لجهودهم في هذه المرحلة.

كيف استقبل بعض السوريين الخبر؟

ما إن انتشر قرار المكافأة عبر صفحة الوزارة وغيرها من صفحات فيسبوك السورية، حتى انهمرت التعليقات المستنكرة والساخرة من القيمة الزهيدة للمكافأة! وإليكم البعض من ردود الأفعال على صفحة وزارة الداخلية تحديدًا…

البعض “الآخر” كان لهم وجهة نظر مخالفة، فقد رأوا أن هذه “مكرمة عظيمة” من الوزير، وبدءوا الشكر والتهليل!! وأحد المعلّقين لم ينسَ بالطبع أن يشكر جهود الشرطي الشهير “يونس

أما على صفحات فيسبوك السورية الأخرى، فكانت التعليقات حدِّث ولا حرج!! فمنهم من يرى أنها لا تتناسب إطلاقًا مع أي مجهود مهما كان صغيرًا، والبعض الآخر رأى أنه من المعيب جدًا نشر هذا القرار من الأساس، وإليكم بعضًا منها…

يذكر أن الحكومة السورية أعلنت عبر صفحتها الرسمية “فيسبوك” في 25 -3 -2020 أن “الفريق الحكومي المعني باستراتيجية التصدي لفايروس “كورونا” قرر خلال اجتماعه فرض حظر تجول في جميع المناطق من الساعة السادسة مساءً حتى السادسة صباحًا حتى إشعار آخر، وإغلاق كافة الفعاليات التجارية والمحلات بشكل كامل خلال فترة الحظر واتخاذ العقوبات القانونية بحق المخالفين”.

#هام قرر الفريق الحكومي المعني باستراتيجية التصدي لفيروس كورونا خلال اجتماعه اليوم فرض حظر تجول في جميع المناطق من…

Publiée par ‎رئاسة مجلس الوزراء في سورية‎ sur Mardi 24 mars 2020

وتعمل قوى الأمن الداخلي على تطبيق القرار الحكومي، بفرض حظر التجوال الجزئي المسائي، وتنتشر في الأحياء والشوارع بمختلف المحافظات، لمراقبة تنفيذ قرار حظر التجوال وتوقيف المخالفين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق