عالمي

تايوان تدين الاتهامات حول مهاجمتها رئيس منظمة الصحة العالمية بعنصرية

الاتحاد برس ||

أدانت تايوان اليوم الخميس، اتهامات “لا أساس لها” من رئيس منظمة الصحة العالمية بأن الافتراءات العنصرية ضده جاءت من الجزيرة.

ورفض المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس أمس الأربعاء “الافتراءات العنصرية” ضده، والتي قال أن مصدرها تايوان.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية التايوانية جوان أوو إنها “أدانت بشدة واحتجت على الاتهامات التي لا أساس لها” ووصفتها بأنها “خيالية”، وأضافت أن تايوان هي التي “تعرضت للتمييز السياسي” في النظام الصحي العالمي.

وقالت أن “تايوان بلد ديمقراطي متقدم ناضج ومتقن الإنجاز، ولم يشجع شعبنا على الإطلاق على مهاجمة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، والأكثر من ذلك أنه لا يمكن أن يصدر أي تعليقات عنصرية”.

وأضافت أن تايوان تدين أي شكل من أشكال التمييز، وأن أي هجمات على الإنترنت ضد رئيس منظمة الصحة العالمية لا علاقة لها بوزارة الخارجية التايوانية ولم يتم التحريض عليها، وأضافت أن تعليقات تيدروس غير مسؤولة وعليه توضيحها والاعتذار لتايوان.

ويثير تناقص دور تايوان كعضو في منظمة الصحة العالمية، بسبب ضغوط الصين التي تدّعي أن الجزيرة ملكًا لها، غضب حكومة تايبيه خلال تفشي فيروس كورونا.

يذكر أن تايوان قالت إن منظمة الصحة العالمية تجاهلت أسئلتها في بداية تفشي الفيروس التاجي ولم تشارك مع الدول الأعضاء المعلومات التي قدمتها تايوان حول الفيروس، بما في ذلك تفاصيل عن حالاتها وطرق الوقاية، وسجلت تايوان 379 حالة فقط وخمس وفيات حتى الآن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق