عالمي

مفوضية الاتحاد الأوروبي تقترح الإلغاء التدريجي لإجراءات الطوارئ

الاتحاد برس ||

اقترحت مفوضية الاتحاد الأوروبي إلغاءًا تدريجيًا لإجراءات الطوارئ ضد جائحة كورونا بخطى متدرجة.

وصرحت أنه يجب على دول الاتحاد الأوروبي أولاً إلغاء الإجراءات الحالية على المستوى المحلي ثم توسيع الافتتاح تدريجيًا، وفقًا لـ “استراتيجية الخروج”.

وقالت: “يجب إلغاء التدابير بشكل تدريجي حتى يكون هناك وقت كافٍ بين الخطوات الفردية كمعيار يشير المؤلفون إلى شهر بين عمليات التسكين الفردية”.

وأضافت: “من حيث المبدأ يجب أن تكون التدابير أقل اتساعًا وبالتالي أكثر تركيزًا من ذي قبل، ويجب حماية المجموعات الأكثر ضعفًا ككبار السن”.

وأشادت بالسماح لشريحة لتعود بالتدريج إلى المتاجر، وعلى المدارس أن تحث الأطفال على الحفاظ على مسافة كافية من بعضهم البعض؛ يجب تقليص الفصول لذلك، وأما “رفع الحظر عن التجمعات الجماهيرية مثل المهرجانات يجب أن يتم في وقت لاحق”.

تطالب سلطة بروكسل باتباع نهج منسق من قبل الدول الأعضاء. وتقول: “قد يختلف التوقيت والطرائق المحددة لاستراتيجية خروج بين الدول الأعضاء لكن من الضروري وجود نهج وإطار مشترك”.

كتب الخبراء من مفوضية الاتحاد الأوروبي، “لا يجب أن يعود جميع السكان إلى العمل في نفس الوقت” ولكن وفقًا لتحديد أولوياتها ولمدى الأهمية الاقتصادية للأنشطة المعنية ومدى ملاءمتها للعمل من المنزل.

يشار أن مفوض الاتحاد الأوروبي “يوهانس هان” يدعو إلى اتخاذ إجراءات منسقة من قبل الدول الأعضاء لتخفيف قيود الفيروس التاجي. وأكد اليوم الخميس “هان” أن أوروبا “مرتبطة بشكل وثيق”، “لذلك ، يجب أن تسير إعادة الانعاش الاقتصادي بشكل معقول قدر الإمكان.”

يذكر أن مفوض الاتحاد الأوربي ناشد الحكومات لرؤية “الصورة الأكبر” في إشارة إلى التوصيات الخاصة باستراتيجية الخروج التي وضعتها مفوضية الاتحاد الأوروبي والتي ستقدم بعد عيد الفصح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق