اقتصادذهب و عملات

الأسهم الآسيوية ترتفع مع اقتراب فيروس كورونا من ذروته

الاتحاد برس ||

ارتفعت الأسهم الآسيوية يوم الخميس مع توقعات باقتراب جائحة كوفيد 19 من ذروتها وأن تطلق الحكومات المزيد من إجراءات التحفيز لدعم اقتصاداتها ، في حين عززت التوقعات بصفقة لخفض إنتاج النفط أسعار النفط الخام.

 ارتفع مؤشر MSCI لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 0.9 ٪ ، بعد إغلاق وول ستريت القوي. كانت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية ثابتة بعد ارتدادها من وإلى المنطقة الإيجابية.

وارتفعت الأسهم في الصين ، حيث ظهرت الرواية التاجية لأول مرة في أواخر العام الماضي ، بنسبة 0.42٪. وارتفعت الأسهم الأسترالية بنسبة 2.54٪.

يبدو أن الحالة المزاجية المحسنة تمتد إلى أوروبا ، حيث ارتفع اليورو ستوكس 50 بنسبة 0.85 ٪ ، وارتفع مؤشر داكس الألماني بنسبة 1.04 ٪ ، ومؤشر فوتسي بنسبة 1.08 ٪.

واصلت أسعار النفط مكاسبها على أمل أن يخفض المنتجون الرئيسيون الإنتاج في اجتماع في وقت لاحق اليوم استجابة لانهيار الطلب العالمي على النفط.

وقال حاكم نيويورك أندرو كومو إن جهود الولاية في التباعد الاجتماعي تعمل على السيطرة على الفيروس في واحدة من أكبر المناطق الساخنة في الولايات المتحدة.

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه يود إعادة فتح الاقتصاد الأميركي من خلال “الانفجار الكبير” لكن عدد القتلى من فيروس كورونا يحتاج أولاً إلى الانخفاض

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق