حال البلد

تخريج 30 شخصًا من أصل 132 حُجر عليهم في حمص

الاتحاد برس ||

بعد الاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا، وثبوت عدم الإصابة تم تخريج 30 شخصًا من مركز الحجر الصحي المؤقت في المدينة الجامعية بحمص في أول دفعة من المحجور عليهم و الذين تم إستضافتهم في المركز لمدة خمسة عشر يوماً.

وصرّح مدير مركز الحجر الصحي المؤقت في المدينة الجامعية بحمص “غسان طنوس” أنه تم الأربعاء تخريج أول دفعة من المحجور عليهم في المركز و عددهم 30 شخصاً و هم بحالة صحية جيدة وسيتم متابعة وضعهم الصحي من قبل مديرية صحة حمص في منازلهم لمدة 15 عشر يوما علماً بانهم لا يشكون من أي أعراض و ذلك كإجراء إحترازي إضافي.

و أوضح الدكتور طنوس أن المركز يستضيف حاليا 102 شخصاً و سيتم يوم الخميس تخريج دفعة ثانية و عددهم 14 شخصاً و هم بحالة صحية جيدة أيضاً.

و يستضيف المركز المحجور عليهم لمدة 15 عشر يوماً، و يتم بشكل يومي إجراء فحوصات طبية لهم صباحاً و مساءً، و فحص مخبري مرتين في الأسبوع للتأكد من عدم إصابتهم بفايروس كورونا مع تقديم كل الخدمات المعيشية للمستضافين، بالتعاون مع جمعيات خيرية و أهلية.

وتم إحداث مركز الحجر الصحي المؤقت في المدينة الجامعية (المشفى المتنقل) بتاريخ 24\3\2020 و هو مخصص للقادمين عبر الحدود الى حمص من معابر غير شرعية و يحوي 240 سريراً و نقطة طبية من ثلاثة طوابق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق