السلايد الرئيسيحصاد اليومدولي

أميركا تنكر سطوها على مخصصات ألمانية والأخيرة تنقذ مرضى إيطاليا وفرنسا من كورونا

تقارير_الاتحاد برس ||

المحرر الرئيسي ||

  • الولايات المتحدة تستنكر إدانة ألمانيا
  • طائرات الجيش الألماني تنقذ مرضى كورونا
  • توقع عودة الحالة الطبيعية إلى ألمانيا
  • ارتفاع كبير لإصابات كورونا في ألمانيا

انتقدت الحكومة الأميركية بشدة المسؤولين في برلين لإطلاقهم فضيحة زاعمين فيها أن إدارة ترامب استولت بشكل غير رسمي على 200 ألف قناع وجه مخصص للشرطة في المدينة لحمايتهم في مواجهة جائحة كورونا.

وقالت الحكومة الأميركية أنه دون تقديم أدلة زعم “أندرياس جيزيل” وزير الداخلية الاشتراكي الديمقراطي لـ”برلين” أن الولايات المتحدة اعترضت الأقنعة واستولت عليها.

ووصفها بأنها “فعل قرصنة حديثة” وأضاف: “حتى في أوقات الأزمات العالمية يجب ألا تكون هناك أساليب الغرب المتوحش”.

وقال عمدة برلين الإشتراكي الديمقراطي “مايكل مولر”: “إن تصرفات الرئيس الأمريكي لا تمثل فقط انعدام التضامن فهي غير إنسانية وغير مسؤولة”.

وقال “ريتشارد جرينيل” القائم بأعمال مدير المخابرات الوطنية الأمريكية وسفير أمريكا لدى الجمهورية الفيدرالية إن تصرفات مسؤولي حكومة برلين تظهر “معاداة أمريكا”.

وأضاف “لا يوجد دليل على أن الولايات المتحدة صادرت الأقنعة في تايلاند (حيث ليس لواشنطن سلطة قضائية)، وحتى الآن لا يوجد دليل على أن الشحنة المعنية وصلت إلى الولايات المتحدة”.

طائرات الجيش الألماني تنقذ مرضى كورونا

في سياق متصل، أرسل الجيش الألماني طائرة عسكرية إلى المنطقة الموبوءة بفيروس كورونا المستجد في إيطاليا وفرنسا ونقل المرضى للعلاج.

وقامت الطائرات العسكرية بنقل المرضى من نترك كولمار إلى مدينة راينمونستر الألمانية، بالإضافة إلى نقل الإيطاليين لتلقي العلاج على أراضيها.

وأفادت الدكتورة “جوسلين أندريه” طبيبة الوحدة أنه تم نقل 170 مريضًا من كولمار، وتؤكد على أهمية هذه المساعدة.

وحولت ألمانيا قطارات TGV عالية السرعة إلى مستشفيات متنقلة للمرضى الفرنسيين.

توقع عودة الحالة الطبيعية إلى ألمانيا

أكد وزير الصحة الألماني “ينس سبان” لصحيفة “هاندلسبلات” أن أرقام الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا تظهر “اتجاهًا إيجابيًا” وقال: “إذا استمر ذلك سيكون من الممكن الحديث عن عودة تدريجية إلى طبيعتها بعد عطلة عيد الفصح”.

وقال إن المواطنين الذين يلتزمون بالقيود المفروضة على الحياة العامة خلال عطلة عيد الفصح هو شرط مسبق لتخفيف محتمل للحظر.

ارتفاع كبير لإصابات كورونا في ألمانيا

ارتفعت حالات الإصابة بالفيروس التاجي الجديدة في ألمانيا بشكل أكبر في خمسة أيام، وبعد ثلاثة أسابيع من قيام الحكومة بتطبيق قيود على الحياة العامة في محاولة لاحتواء المرض.

حيث ارتفعت العدوى إلى 5633 حالة اليوم الخميس مقارنة بـ 4288 يوم أمس الأربعاء وذلك وفقًا لبيانات من جامعة “جونز هوبكنز”، وسجلت ألمانيا 333 حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس وهو أعلى إحصاء يومي يصل حتى الآن مقابل 206 في اليوم السابق.

وبذلك وصل العدد الإجمالي لضحايا الفايروس 2349 ، بينما تعافى 46300 شخصًا، وسجلت ألمانيا ثالث أكبر عدد من حالات الإصابة في أوروبا على الرغم من أن معدل الوفيات منخفض نسبيًا عند 2.07%.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق