السلايد الرئيسيحال البلدحصاد اليوم

قوات التحالف الدولي تقدم مساعدات طبية إلى مديرية الصحة في الحسكة

الاتحاد برس ||

تسلّمت مديرية الصحة في الحسكة التابعة للإدارة الذاتية، اليوم الأحد، دفعة من المعدات الطبية والأجهزة والأدوية المقدمة من قبل التحالف الدولي، فيما قالت قوات سوريا الديمقراطية إنها تترقب خلال الفترة المقبلة استلام دفعة جديدة من المعدات.

وجرى نقل المعدات على متن عدة شاحنات من قاعدة التحالف الدولي في الشدادي، إلى مديرية الصحة في الحسكة، ليتم توزيعها على مشافي المنطقة.

ونقلت وكالة نورث برس عن مصدر من قوات سوريا الديمقراطية قوله، إنهم سيستلمون خلال الفترة المقبلة “القريبة” دفعة جديدة من المعدات والمستلزمات الطبية لتغطية مزيد من المراكز الصحية والمشافي بالمعدات اللازمة.

ومن جانبها، نقلت شبكة روادو الإعلامية في 7 أبريل الجاري عن الناطق الرسمي باسم قوات التحالف الدولي ضد داعش، مايلس كاغينز، قوله، إن قوات التحالف والمجتمع الدولي يقومون بتأمين الدعم المالي لقوات سوريا الديمقراطية، وذلك لمواجهة فيروس “كورونا” وتأمين المستلزمات الصحية في مستشفيات الحسكة والشدادي”.

وأضاف “تهديدات داعش متواصلة وأضيف إليها، تهديد كوفيد /19/، لذا قامت الخارجية الأميركية بتخصيص /16/ مليون دولار لحماية مناطق متفرقة في سوريا بالإضافة إلى كمية من الأسلحة ليتم إرسالها لقسد”.

وقال إن “زملاؤنا في وزارة الخارجية يقومون بالتجهيز لإرسال كافة المستلزمات الضرورية، ومن الضروري جداً محاربة كوفيد /19/ فحين يبدأ الناس بالقلق من عدم وجود المساعدات ومصادر تقديم الدعم، وقتها يفتح الطريق أمام نشاط داعش”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق