جولة عربية

ميليشيا “الحوثي” تطلق صاروخًا باليستيًا باتجاه مأرب

الاتحاد برس ||

قال التحالف العربي، يوم الجمعة، أن ميليشيا “الحوثي”، شنت قصف صاروخي على مدينة مأرب شمال شرقي اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن “تركي المالكي”، قوله، إنه “عند الساعة (22: 52) من مساء يوم الجمعة الموافق (17 أبريل 2020 م) أطلقت المليشيا الحوثية صاروخا باليستيا باتجاه مدينة مارب في استهداف متعمد للمدنيين والأعيان المدنية”.

واعتبر العقيد “المالكي”،  “تصعيد المليشيا الحوثية باستخدام الصواريخ البالستية والمتعمد في استهداف المدنيين والأعيان المدنية يؤكد رفضها كافة الجهود والمبادرات لوقف إطلاق النار وخفض التصعيد والتي كان آخرها مبادرة قيادة القوات المشتركة للتحالف بوقف إطلاق النار لمدة أسبوعين”.

وقال إن “قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في تطبيق أقصى درجات ضبط النفس بقواعد الاشتباك مع حق الرد المشروع لحالات الدفاع عن النفس باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين بالداخل اليمني من بطش هذه المليشيا”.

وأكد “استمرار التزام التحالف بإعلان وقف إطلاق النار ودعم جهود ومساعي المبعوث الخاص لليمن للوصول إلى حل سياسي شامل”.

وبالمقابل أعلنت ميليشيا “الحوثي”، يوم الجمعة، مقتل وإصابة العديد من الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، في مواجهات بمحافظات مارب والجوف وصعدة في اليمن.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية للحوثيين، العميد “يحيى سريع”، في بيان على صفحته الرسمية على “فيسبوك”: “تمكنت قواتنا من التصدي لخمسة زحوفات، منها زحفان على مديرية صرواح بمحافظة مأرب (شمال شرقي اليمن)، تم خلالهما تدمير 4 مدرعات بصواريخ موجهة”.

وأضاف أن الجماعة “صدت زحفًا ثالثًا على مديرية خب والشعف في محافظة الجوف (الحدودية مع السعودية)، وزحفين آخرين على منطقة الملاحيظ (مديرية الظاهر جنوب غربي صعدة) الحدودية قبالة جيزان، بإسناد جوي لطائرات العدوان، إضافة إلى محاولة تسلل باتجاه مواقع في مجازة (مديرية باقم شمالي صعدة) قبالة عسير”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق