دراما

رغم غياب الكثير منها بسبب كورونا.. مسلسلات سورية في رمضان 2020

الاتحاد برس ||

بعد الإجراءات التي فرضها تفشي وباء كورونا، تم إلغاء العديد من المسلسلات السورية بسبب إيقاف عمليات التصوير وسيتمّ عرض ما تم استكماله فقط بعد قرار استئناف عمليات التصوري.

حيث يسابق المخرج الليث حجو وفريقه الفني الزمن، لإكمال إنجاز مسلسل “ولاد آدم”، من تأليف الكاتب السوري رامي كوسا، وبطولة الفنّانين السوريين قيس الشيخ نجيب ومكسيم خليل، والفنّانتين اللبنانيتين ماغي بوغصن، ودانييلا رحمة.

وفي سباق المسلسلات الرمضاني ايضا يأتي مسلسل “سوق الحرير” عن نص للكاتبة حنان المهرجي، وتدور أحداثه ضمن إطارٍ اجتماعي، في دمشق أواسط خمسينيات القرن الماضي، ويضم على قائمة أبطاله بسام كوسا، سلوم حداد، كاريس بشار، قمر خلف إضافة إلى فنّانين سوريين وعرب.

وضمن أعمال 2020 مسلسل”الساحر” من بطولة الفنّان السوري عابد فهد، والفنّانة اللبنانية ستيفاني صليبا، الذي يروي حكاية رجل يتمتع بكاريزما خاصة، تقوده الصدفة للدخول إلى عالم الكبار، الذي يتقن تدريجياً التعامل معه، ويصبح متحكماً فيه، وتدور أحداث المسلسل في إطارٍ اجتماعي مشوق، من تأليف سلام كسيري، وسيناريو وحوار حازم سليمان، وإخراج عامر فهد.

ومن ضمن الأعمال أيضا مسلسل النحات، بطولة باسل خياط وأمل بوشوشة و “”مقابلة مع السيد آدم” من تأليف وإخراج فادي سليم وبطولة غسان مسعود كما يطل بين الفنّان السوري عابد فهد والفنّانة اللبنانية هبة طوجي في مسلسل هوس ويلعب الفنّان السوري عباس النوري دور طبيبٍ أيضاً، في مسلسل يروي قصة “إنسانية اجتماعية” بعنوان “دارين”، من تأليف عثمان جحى.

و تضم قائمة العروض الرمضانية من الدراما السورية واللبنانية والمشتركة في رمضان 2020، ثاني أجزاء “الحرملك و “حارس القدس” من بطولة رشيد عساف وتقتصر أعمال “البيئة الشامية” هذا الموسم على مسلسل “بروكار” وعمل بوليسي واحد باسم “الجوكر”

وغالباً ما سيعرض المسلسل الكوميدي السوري “أحلى الأيام”، المؤجل من الموسم الفائت، والذي يرصد يوميات أبطال مسلسل “أيام الدراسة” الشهير، بعد سنوات من انتقالهم للعيش والعمل بدولة الإمارات، ضمن سلسلةٍ من المفارقات الكوميدية الطريفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق