حُريات

اعتقال أعضاء بحزب المستقبل التركي بحجة توزيعهم كمامات طبية!

الاتحاد برس ||

ألقت الشرطة التركية القبض على أعضاء بحزب المستقبل لتوزيعهم الكمامات الطبية على المواطنين مجانًا في بلدة أهلات بمدينة بدليس، شرق تركيا.

وقال رئيس شعبة حزب المستقبل بمدينة بيتليس، فيصل باباهان، بحسب صحيفة “زمان التركية“، “إن قوات الشرطة اعتقلت خمسة من أعضاء مجلس إدارة شعبة الحزب بحجة حظر السلطات منع بيع الكمامات الطبية مفيدا أن أعضاء الحزب كانوا يوزعون الأقنعة الطبية على المواطنين مجانا دون مقابل مادي.

كما أضاف فيصل أن “السلطة الحاكمة تلجأ لهذه الممارسات كلما لاحظت الاهتمام الذي يحظى به الحزب وتعتقد أن بإمكانها تقييد حزب السعادة بمثل هذه الممارسات”.

وكانت قوات الأمن التركية قد اعتقلت في وقت سابق، رئيس شعبة الحزب في بلدة هالك افلاري بمدينة بارتين ، يونجا علمدار، لتوزيعه كمامات على المواطنين والباعة في سوق جالًا بمدينة بارتين بالإضافة لاعتقالها الخياط الذي أعد الأقنعة، خلوصي كايماكشي.

والجدير بالذكر أن السلطات التركية منعت عمد البلديات المنتمين إلى حزب الشعب الجمهوري من توزيع المساعدات على المواطنين في أوقات الحظر واقتصرت ذلك على الوالي.

كما اعتبرت أن المعارضة تريد “تشكيل دولة موازية”، الأمر الذي وصفه سياسيون بأنها محاولة من الرئيس رجب طيب أردوغان للفوز بالمكاسب السياسية منفردًا.

المصدر
صحيفة زمان التركية
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق