قصة مصورة

فاطمة حمامي .. فنانة إيرانية استثنائيّة

الاتحاد برس ||

“فاطمة حمامي” ليست كغيرها من الرسامين حول العالم، فهي لا تستخدم يديها لترسم وتلوّن، لأن قدامها هي من تبدع في رسم اللوحات.

تعدّ “حمامي” فنانة ورسامة إيرانية من أصحاب القدرات الخاصة، أصيبت بالشلل بعد الولادة نتيجة عدم وصول الأوكسجين إلى الدماغ، وهي من أهالي مدينة كاشان التابعة لمحافظة أصفهان في وسط إيران.

وقد أبدعت هذه الفنانة الإيرانية في موهبة الرسم، حتى جذبت بموهبتها انتباه أبرز نجمي لكرة القدم في العالم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، عندما رسمتهما، وقد نشر الحساب الرسمي لـ “الليجا” اللوحات التي قامت حمامي برسمها، مسلطا الضوء على أعمالها التي عبرت عن الإرادة و العزيمة.

ونالت لوحات حمامي لكريستيانو رونالدو، اهتماما واسعا من وسائل إعلام عربية وعالمية عديدة بسبب جودتها والوضع الصحي لصاحبتها، وقال حساب “فوتبول بلانيت” عن حمامي إنها موهبة عظيمة.

وحصلت فاطمة حمامي قبل ثلاثة أعوام على العضوية الفخرية في منظمة “المواطنين العالميين” خلال زيارة رئيس المنظمة إلى طهران البروفسور يونج هون.

ومن أبرز لوحاتها، لوحة لنجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، بالإضافة إلى شاعر إيراني سهراب سبهري، والعديد من صور الحيوانات والفراشات بشكل يظهرها حقيقية.

المصدر
awesomebyterepublicworld
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق