حال البلد

السلطة السورية تقرر صرف رواتب الموظفين قبل عيد الفطر

الاتحاد برس ||

قررت وزارة المالية في حكومة السلطة السورية، صرف الرواتب والأجور للعاملين في الدولة قبل عيد الفطر، في محاولة لتخفيف آثار ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية الذي تجاوز 1500 ليرة.

وأصدر وزير المالية “مأمون حمدان”، الثلاثاء 12 من أيار، تعميمًا، جاء فيه بحسب وكالة الأنباء الرسمية “سانا، أنه “بمناسبة حلول عيد الفطر بالتزامن مع تاريخ دفع الرواتب والأجور المحدد في قرار رئاسة مجلس الوزراء في 23 من كل شهر، تقرر صرف الراتب اعتبارًا من الأحد المقبل 17 من أيار.”

هذا وتخطى سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار حاجز 1500 ليرة سورية، وسط صمت من قبل مصرف سوريا المركزي، وغياب أي إجراءات للتصدي لهذا الانخفاض المتسارع.

وبلغ سعر الصرف يوم الثلاثاء، 1550 ليرة للدولار الواحد، في حين بلغ سعر صرف اليورو 1680 ليرة، بينما وصل إلى أكثر من ذلك خارج دمشق، مع توقعات لوصله إلى 2000 ليرة .

وتقدر الأمم المتحدة نسبة السوريين تحت خط الفقر بـ 83%، بحسب تقريرها السنوي لعام 2019، حول أبرز احتياجات سوريا الإنسانية.

ويشهد مؤشر القوة الشرائية في العاصمة دمشق تراجعًا كبيرًا وصل فيه إلى 9.22 نقطة، وصنفه موقع “Numbeo” العالمي بأنه منخفض جدًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق