السلايد الرئيسيعالمي

مخاوف من وجود بؤر لكورونا في عدة محافظات إيرانية

الاتحاد برس ||

سيطرت مخاوفُ من ظهور بؤر لوباء كورونا على سلطات النظام الإيراني، الذي عبّر عن خشيته من وجود البؤو في محافظات على الأقل.

اليوم عن خشيتها من وجود بؤر محتملة لـ”كوفيد-19” في ثلاث محافظات على الأقل، كما أعلنت إحصاء 71 وفاة وأكثر من 1800 إصابة جديدة.

ووفقًا لأرقام وزارة الصحة الإيرانية الصادرة اليوم الخميس، فقد سجلت إيران إجمالي 114533 إصابة بينها 6854 وفاة، بعد تسجيل 71 وفاة وأكثر من 1800 إصابة جديدة.

وصرّح المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور أن “الوضع مشابه لما شهدناه في الأيام الأخيرة في أغلب المحافظات، لكنه لا يزال حرجًا في خوزستان، وقد يكون حرجًا أيضًا في خراسان الشمالية”.

ونقلت وكالة “فرنس برسعن  جهانبور قوله “في حال تواصل الأمر على ما هو عليه، ستحتاج خراسان الشمالية تدابير جِدية أيضاً”.

وفي السياق، أشارت وزارة الصحة إلى حصول “تراجع في خوزستان، مع ارتفاع في عدد الداخلين إلى المستشفيات، مؤكدةً “عدم احترام التدابير الصحية”.

يذكر أن السلطات أعادت إغلاق الإدارات الحكومية والبنوك والأنشطة التجارية التي تعتبر غير ضرورية في المحافظة، معبرةً عن خشيتها من تحول محافظة سيستان بلوشستان (جنوب شرق) إلى بؤرة للعدوى.

من جانبه قال مساعد رئيس جامعة زاهدان للعلوم الطبية  قاسم ميري “لم نلاحظ ارتفاعًا مماثلًا في إصابات كورونا منذ نهاية شباط “.

وأضاف أن العدد الإجمالي للإصابات في المحافظة الحدودية مع باكستان وأفغانستان (سيستان بلوشستان) بلغ 909، بينها 821 حالة تعافت و59 وفاة. 

ويعود الارتفاع وفق ميري إلى عدم احترام السكان تدابير “التباعد الاجتماعي والبروتوكولات الصحية”. الجدير بالذكر أن السلطات الإيرانية سمحت بإعادة فتح المساجد مؤقتًا في أكثر من 150 مقاطعة في البلاد اعتبرتها منخفضة المخاطر، كما سمحت الحكومة باستئناف النشاط التجاري

المصدر
AFP
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق