تاء تأنيث

مسابقة للتصوير الفوتوغرافي في تونس بعنوان “المرأة وكوفيد 19”

الاتحاد برس ||

أعلن مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث ‘كوثر’ بالشراكة مع الجمعية التونسية للنساء الفوتوغرافيات، عن طرح مسابقة للتصوير الفوتوغرافي توثق المواقف الحالية المتعلقة بـ “كورونا” بالنسبة للمرأة.

كما توثق المسابقة لمواقف المتعلقة بالعمل والحياة اليومية، بحيث تقود المسابقة الى الإعداد لمعرض للصور الفوتوغرافية حول “المرأة وكوفيد-19” .

وأشار بيان صادر عن مركز المرأة العربية (كوثر) أن جائحة كوفيد 19، تبرز صورًا متعددة ومتنوعة للمعيش اليومي للناس، تتشابه في مواضع عديدة، وتختلف وتتباين في مواضع أخرى بمقتضى اختلاف البشر والمكان والزمان والسياقات والموارد والاحتياجات والممارسات.

ويتابع البيان “وفي سياق كل ذلك، تظل الصورة أداة لتوثيق الوقائع بأدق تفاصيلها : بعفويتها وجماليتها ومصداقيتها وصخبها وواقعيتها… بما تحمله من أفراح أو من آلام، وبما تنقله من ناجحات أو إخفاقات، وبما تدعو إليه من وعي ويقظة أو حلم أم دعوة للأمن والسلم والتضامن…”

وبحسب إعلان المسابقة أن من ضمن هذه الصور صور لنساء يعشن تجارب مختلفة مع جائحة كوفيد 19، فمنهن فاعلات وناشطات وعاملات، يضطلعن بأدوار متعددة سواء في الفضاء العام أو الفضاء الخاص ويقدن مبادرات في مواجهة هذا الوضع الصحي الاستثنائي، ومنهن أيضًا نساء فاقمت الجائحة معاناتهن وصرن معرضات لمخاطر مضاعفة ومستجدة أينما كنّ.

وأوضح البيان “حتى نوثق لهذه التجربة التي يعيشها العالم بأسره بما تحمله من دروس ملهمة وممارسات جديدة وأدوار خارجة عن المألوف ومخاطر وجب التصدي لها بروح عالية من التضامن، فقد بادر مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث “كوثر” بالشراكة مع الجمعية التونسية للنساء الفوتوغرافيات إلى الإعداد لمعرض للصور الفوتوغرافية حول “المرأة وكوفيد-19”.

وتستهدف هذه المسابقة الإقليمية المصورين الهواة والمحترفين من المنطقة العربية للمشاركة من خلال صور فوتوغرافية توضح وتوثق المواقف الحالية المتعلقة بفيروس كورونا، المرأة، العمل، الحياة اليومية، الصور الذاتية، العنف، التعاون الأسري، الحجر الصحي، سواء في المنزل أو في الشارع‪.

تحت شعار “المرأة وكوفيد 19” ينظم “مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث” في تونس، بالشراكة مع “الجمعية التونسية للنساء الفوتوغرافيات”، مسابقة إقليمية في التصوير الفوتوغرافي.

وتستهدف المسابقة المصورين الهواة والمحترفين من النساء والرجال من مختلف أنحاء الوطن العربي.

ويشارك المتسابقون قبل 24 أيار/مايو الجاري بصور “توضح وتترجم المواقف الحالية المتعلقة بجائحة “كورونا” في بلدانهم وعلاقتها بالمرأة والعمل والحياة اليومية والصور الذاتية والعنف والتعاون الأسري والحجر الصحي، سواء في المنزل أو في مواقع العمل أو في الشارع”، كما جاء في بيان للجهة المنظمة.

المصدر
أنباء تونس
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق