ثقافة

“العويس الثقافية” تناقش “عزلة الكتابة في زمن كورونا”

الاتحاد برس ||

تحت عنوان “عزلة الكتابة في زمن كورونا” تنظم “مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية“، بعد غد الأربعاء، حلقة نقاشية افتراضية بمشاركة كل من التونسي شكري المبخوت واللبناني عبده وازن والكويتي طالب الرفاعي.

وعبر منصة “زووم” يلقي المشاركون الضوء على مفهوم الكتابة في زمن الحَجر والعزلة التي فُرضت على الكاتب بسبب “كورونا”، وتأثيراتها الفكرية والنفسية، وكيف استثمرها بعض الكتاب لخلق حالة إبداعية.

وستقام حلقة النقاش الافتراضية يوم الأربعاء 20 أيار الجاري الساعة العاشرة مساء بتوقيت الإمارات.

الجدير بالذكر أن المشاركون في الحلقة النقاشية ينحدرون من خلفيات ثقافية وإبداعية متنوعة، إذ يعد الأكاديمي والروائي التونسي شكري المبخوت أحد ألمع الأصوات الروائية العربية، فضلًا عن حمله لقب الفائز بالجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر) عن روايته «الطلياني».

بينما يعد الروائي الكويتي طالب الرفاعي من أبرز الأسماء الخليجية والعربية في كتابة القصة والرواية، وهو أكاديمي وإعلامي، ويشغل منصب الأمين العام لجائزة الملتقى للقصة القصيرة، ولاقت روايته الأخيرة «حابي» اهتمامًا نقديًا وإعلاميًا واسعًا.

بينما يجمع الإعلامي اللبناني عبده وازن بين مجالات عدة، فهو شاعر ومترجم وروائي وكاتب صحافي فاز بالعديد من الجوائز الأدبية، أبرزها جائزة الشيخ زايد للكتاب عن روايته «الفتى الذي أبصر لون الهواء».

وكانت “مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية“، قد نظمت أكثر من حلقة نقاشية عبر منصتها الرقمية، عن الشاعر سعيد بن عتيج الهاملي شارك فيها كل من مؤيد الشيباني وإبراهيم الهاشمي، وحلقة نقاشية عن الشاعر أحمد أمين المدني شارك فيها كل من بلال البدور ومريم الهاشمي وهيثم يحيى الخواجة وإبراهيم الهاشمي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق