عالمي

إيران ستبقي أنشطتها في الخليج برغم التحذيرات الأمريكية

الاتحاد برس ||

أعلنت البحرية الإيرانية أنها ستواصل مهامها الاعتيادية في الخليج وذلك بعد يوم من تحذير البحرية الأمريكية للبحارة في الخليج بالبقاء بعيدًا عن سفنها.

وبحسب وكالة “أنباء الطلبة” الإيرانية فقد قال مسؤول عسكري ”ستواصل الوحدات البحرية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في الخليج الفارسي وخليج عمان مهامها الاعتيادية وفقا للمبادئ المهنية كما كان الوضع في الماضي“.

وقال وزير الدفاع الإيراني أمیر حاتمي، اليوم الأربعاء “لن نتسامح مع أي مضايقة للناقلات وإذا استمرت المضايقات واشتدت، فسیتلقی فاعلوها بالتأكيد على رد ساحق وحازم”.

وأضاف على هامش اجتماع مجلس الوزراء بشأن مضايقة ناقلات النفط الإيرانية من قبل الولايات المتحدة ان التعرض للناقلات یتعارض مع القوانین والأمن الدولي وأعتقد أن المنظمات الدولیة والدول المهتمة بأمن الممرات الدولیة،  فعلیهم الرد علی هذا الموضوع لأن ذلك عملية قرصنة بحریة.

كما قال حاتمي “سياستنا في هذا الصدد واضحة تمامًا وقد صرحنا أننا لن نطیق أي تعرض للناقلات”، وأضاف “الولايات المتحدة وغيرها تدرك أننا لا نتردد في الرد على ذلك  وإذا استمرت المضايقات واشتدت، فسيحصلون بالتأكيد على رد حازم”.

يذكر أنه سبق أن صدر التحذير الأمريكي للبحارة بعد تلويح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشهر الماضي بإطلاق النار على أي سفن إيرانية تضايق سفن البحرية الأمريكية.

ويأتي هذا الإشعار في أعقاب حادثة وقعت الشهر الماضي عندما اقتربت 11 سفينة إيرانية من سفن البحرية وقوات خفر السواحل الأمريكية في الخليج، وهو ما وصفه الجيش الأمريكي بالسلوك ”الخطير والاستفزازي“.

المصدر
أنباء الطلبة الإيرانية
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق