السياسةحصاد اليوم

الفصائل التركية تهاجم قرية في شمال الحسكة وتسرق قطيع أغنام

الاتحاد برس ||

هاجمت فصائل المعارضة المسلحة التابعة لتركيا إحدى القرى على خطوط التماس مع قوات الحكومة السورية شمال مدينة الحسكة بشمال شرقي سوريا، يوم الثلاثاء، وأقدمت على سرقة 300 رأس غنم عائدة لسكان القرية.

وقال “كناش قضبان” من سكان قرية “أم الخير” بريف بلدة “تل تمر” الغربي، لـ”نورث برس”، “كان ابني يرعى الأغنام وعددها 300 رأس بمحيط القرية وهي عائدة لي ولأولاد أخي، وهاجم 6 مسلحون من الجيش الحر، وأطلقوا الرصاص على الراعي الذي لاذ بالفرار”.

وتابع “قضبان”: “قاموا بأخذ الأغنام إلى قرية ليلان المجاورة الخاضعة لسيطرتهم، بعدها حاولنا الذهاب إليهم وسط حالة من الغضب والتوتر للمطالبة بأغنامنا، لكن النقطة العسكرية للحكومة السورية الموجودة قبل القرية منعتنا من العبور باتجاههم رغم اصرارنا”.

وقال: “بعد منعنا من المرور من قبل قوات الحكومة، قمنا بتغيير مسارنا وذهبنا سيرًا على الأقدام وعبرنا قريتين وصولًا إلى مناطق الجيش الحر في قرية ليلان، فقالوا لنا لا شيء لكم لدينا، فأخبرناهم بأننا لن نتحرك لحين إعادة أغنامنا الذي دفعنا شقاء عمرنا لجمعها”.

وأضاف، أن قيمة تلك الأغنام  تبلغ نحو50 مليون ليرة سورية (نحو 30 ألف دولار)، موضحًا ” أنه بعد أخذ ورد لساعاتٍ أعادت لهم فصائل المعارضة 160 رأس غنم من أصل 300 رأس.

المصدر
نورث برس
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق