سبورت

صندوق الاستثمار السعودي يستحوذ على نادي نيوكاسل يونايتد

الاتحاد برس ||

 كشف موقع “talkSPORT ” البريطانية أن رابطة الدوري الإنجليزي وافقت على صفقة استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على نادي نيوكاسل، مقابل 300 مليون جنيه إسترليني، موضحة بحسب مصادرها أن الإعلان الرسمي سيتم في الأيام القليلة المقبلة.

ومن المنتظر أن يستحوذ صندوق الاستثمار السعودي على نسبة 80% من ملكية نيوكاسل، أما الـ20% المتبقية من أسهم النادي فستكون كما هى مقسمة بالتساوي بين سيدة الأعمال البريطانية أماندا ستافيلي بنسبة 10%، ورجلي الأعمال ديفيد وسايمون روبين بنسبة 10%.

وأوضحت الصحيفة “كان تم الاتفاق بين صندوق الاستثمار السعودي ومالك النادي مايك آشلي، لكن نيوكاسل كان ينتظر موافقة من رابطة الدوري الإنجليزي”، لافتة إلى أن أنصار نيوكاسل شهدوا محاولات متعددة للاستحواذ، فشلت كلها السنوات الـ13 التي امتلك فيها آشلي النادي.

ومن المتوقع تعيين ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، رئيساً لنادي نيوكاسل يونايتد، بينما سيغادر لي تشارنلي المدير الإداري الحالي بالنادي ليُنهي فترة مهنية امتدت لـ 20 عاماً من الخدمة في النادي.

ويحتل نيوكاسل يونايتد حاليا المركز الـ13 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 35 نقطة قبل توقف مسابقة البريميرليج بسبب تفشى جائحة كورونا.

المصدر
talkSPORT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق