السلايد الرئيسيحال البلد

“الإدارة الذاتية” تطالب باستثناءها من عقوبات “قيصر”

الاتحاد برس ||

طالبت “الإدارة الذاتية”، التي تسيطر على مناطق شمال شرقي سوريا، م المجتمع الدولي عدم شملها بالعقوبات الاقتصادية بعد تفعيل قانون “قيصر”.

وقالت الإدارة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية في “فيسبوك” اليوم الخميس، “‘إن تأثير قانون “قيصر” سيكون على كل المناطق السورية، بما فيها المناطق الخاضعة لسيطرتها، “كون التعاملات مع الداخل السوري قائمة وتتأثر بهذه العقوبات كل القطاعات”.

وأوضحت أن العقوبات “ستخلق تبعات سلبية ومشاكل كبيرة على مناطقنا، خاصة في ظل تحول مناطقنا لنقطة مهمة من أجل مقاومة الإرهاب وتنظيم داعش”.

بيان إلى الرأي العامأدى انتشار مرض فايروس كورونا المستجد ( كوفيد -١٩) إلى خلق أزمة إقتصادية وصحية في العالم؛ كذلك زاد…

Publiée par ‎الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا‎ sur Jeudi 21 mai 2020

كما ربطت الإدارة بين العقوبات الاقتصادية وتأثيرها على جهود “مكافحة الإرهاب”، طالبة من المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية والتحالف الدولي، بضرورة إعادة النظر في منع تأثرها بهذه العقوبات.

واعتبرت أنه “مع وجود العقوبات ستكون هناك فرص جادة وحقيقية لإعادة تموضع تنظيم داعش، وسيعود خطره على عموم سوريا والمنطقة والعالم”.

يذكر أن قانون “قيصر” قانون وقّعه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في كانون الأول 2019، وسيدخل حيز التنفيذ مطلع حزيران المقبل، وينص على معاقبة كل من يقدم الدعم للنظام السوري، ويلزم رئيس الولايات المتحدة بفرض عقوبات على الدول الحليفة للأسد.

كما يشمل القانون كل من يقدم الدعم العسكري والمالي والتقني للنظام السوري، من الشركات والأشخاص والدول، حتى روسيا وإيران، ويستهدف كل من يقدم المعونات الخاصة بإعادة الإعمار في سوريا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق