السلايد الرئيسيحال البلد

السلطات السورية تمنع رامي مخلوف من مغادرة البلاد “مؤقتًا”

الاتحاد برس ||

قررت محكمة سورية منع سفر “رجل الأعمال” رامي مخلوف بصورة مؤقتة، وذلك بحسب ما جاء في نسخة من القرار منشورة على صفحة وزارة العدل بموقع “فيسبوك”، أمس الخميس.

وذكرت السلطات السورية أن القرار اتّخِذ بناء على مطالبة وزارة المواصلات لضمان سداد مخلوف مبلغ 185 مليون دولار أمريكي، مستحقات الخزينة من شركة “سيريتل” التي يرأس مجلس إدارتها ويملك معظم أسهمها.

#هام#قرار_مجلس_الدولة

Publiée par ‎وزارة العدل السورية-الصفحة الرسمية‎ sur Jeudi 21 mai 2020

يذكر أنه سبق هذا القرار، قرار آخر صادر عن وزارة المالية السورية يقضي الحجز الاحتياطي على أموال رامي مخلوف وأولاده وزوجته، الأموال المنقولة وغير المنقولة.

وجاء في القرار الذي تم توقيعه من قبل معاون وزير المالية بالتفويض، فإن القرار حامل الرقم 1236 يأتي “ضمانًا لتسديد المبالغ المترتبة عليه لصالح الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد”.

وكان رامي مخلوف قد ناشد في تسجيلات مصورة بمواقع التواصل الاجتماعي، الرئيس الأسد، بإعفائه من دفع الأموال المستحقة عليه للدولة أو جدولتها، والتي تبلغ ما يقارب 180 مليون دولار.

الجدير بالذكر أن إيهاب، شقيق رامي، أعلن استقالته من منصب نائب رئيس مجلس إدارة “سيريتل“، بسبب خلافه مع شقيقه حول إدارة الشركة، لافتًا عبر صفحته في فيسبوك إلى أنه يجدد ولاءه للرئيس السوري بشار الأسد، إلا أنه حذف منشوره لاحقًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق