السلايد الرئيسيحال البلد

تشغيل المنشآت السياحية في حمص بعد عيد الفطر

الاتحاد برس ||

قررت مديرية السياحة في محافظة حمص السورية إعادة فتح المنشآت السياحية التي تم إغلاقها كإجراء احترازي للوقاية من تفشي كورونا، وذلك بعد عيد الفطر.

وقال مدير السياحة في حمص، أحمد عكاش لـصحيفة ”الوطن” السورية، أن المديرية أعدت خطة لتنشيط القطاع السياحي بالمحافظة، وتشغيل المنشآت السياحية بعد عيد الفطر المبارك.

وأكدّ عكاش أن عودة تلك المنشآت ستكون وفق الاشتراطات التي تتضمن التزام المنشآت السياحية التي ستعود للعمل بتخفيض السعة الاستيعابية لها إلى 40 % والحفاظ على مسافة بين الطاولات والالتزام بالشروط الصحية الصارمة والتأكيد على التزام العمال بارتداء الكمامات والقفازات أثناء العمل.

ونوّه عكاش إلى استمرار منع المنشآت السياحية من استقبال الزبائن خلال عطلة عيد الفطر المبارك، مبينًا أن عدد المطاعم في المحافظة 110 جميعها ما زالت مغلقة ما عدا 10 مطاعم تعمل حاليًا على تلبية الطلبات الخارجية فقط.

وأشار عكاش إلى أن الضابطة العدلية في المديرية لم تنظم أي ضبط مخالفة بحق أي منشأة سياحية خلال الآونة الأخيرة نظرا لالتزام أصحابها بالشروط الصحية والسلامة الغذائية ونظافة العمالة وكافة الإجراءات الاحترازية.

وقال عكاش أن هناك إمكانية إقامة بعض المهرجانات والفعاليات في بعض المناسبات والأعياد خلال فصل الصيف في حال تم إلغاء الحظر بشكل كامل والانتهاء من الإجراءات الوقائية للتصدي لفيروس كورونا.

المصدر
الوطن
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق