السلايد الرئيسيجولة عربيةحصاد اليوم

وزارة الصحة اللبنانية تحذر من إقفال للبلاد وسط تصاعد الإصابات بكورونا

الاتحاد برس ||

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن تسجيل 17 حالة جديدة مُصابة بفيروس “كورونا” المستجد، ليرتفع العدد التراكمي للإصابات منذ 21 شباط/ فبراير الماضي إلى 1114 حالة.

وصرّح الصليب الأحمر اللبناني أن عشر فرق تابعة له نقلت إحدى وثمانين حالة مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا من مبنى سكني في بيروت إلى فندقين خصصا للحجر الصحي، جميعهم من الجنسية البنغالية وذلك بعد أن أصيب أكثر من عشرين عاملا بنغاليا في مبنى يقطنه عمال أجانب في منطقة رأس النبع في بيروت.

واجتمعت لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس “كورونا” مع ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الصحة العالمية، وغيرها من المنظمات الدولية لوضع آلية فورية لمعالجة ملف البنغاليين بعد أن أظهرت نتائج الفحوصات عن انتشار كبير للفيروس بين أفراد الجالية البنغالية.

وحذر وزير الصحة حمد حسن بحسب صحيفة الشرق الأوسط من أنه “قد نذهب إلى إقفال البلد بشكل كامل عندما يصبح عدد الأسرة للمصابين بفيروس كورونا غير كاف” وأكد أن أرقام الإصابات بالفيروس التي تصاعدت خلال اليومين الماضيين صادمة وتدق ناقوس الخطر.

المصدر
aawsat
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق