حال البلد

الشؤون الاجتماعية توضح سبب تأخير منحة بدل التعطل في سوريا

الاتحاد برس ||

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في سوريا أن سبب تأخير صرف منحة بدل التعطل إلى ما بعد عيد الفطر يعود إلى ظروف فنية لدى وزارة المالية.

وبحسب وزيرة الشؤون الاجتماعية، ريما القادري، فإن الوزارة “سعت لصرف المنحة للمستحقين يومي الجمعة والسبت، ولكن ظروفًا فنية منعت وزارة المالية من التجاوب مع هذا الطلب”، بحسب تلفزيون الخبر

وأضافت القادري، “الأسبوع الماضي استنفرنا بشأن إنجاز الإجراءات اللازمة لصرف منحة بدل التعطل للدفعة الأولى من المستفيدين، وهي عملية ليست سهلة لكون مطابقة المعلومات وتصفيتها تحتاج وقتًا”.

وأوضحت أن الوزارة أرسلت القوائم إلى وزارة المالية، مضيفة، “اعتقدنا أن الوقت كاف لديهم لتوجيه مديرياتهم في المحافظات لصرف المنحة، ولكن، للأسف، لم يتمكنوا من إنجاز كل شيء لأن جزءًا من العمل يحتاج إلى إجراءات من المصرف المركزي” واعتبرت أن ما صدر بحق الوزارة بهذا الجانب “غير محق ومؤذ نفسيًا”، لا سيما أنه صدر من أشخاص تعمل الوزارة لأجل دعمهم ومساعدتهم، على حسب تعبيرها..

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية قررت صرف منحة “بدل تعطل” لمرة واحدة، للعمال المتضررين بفعل إجراءات مواجهة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

المصدر
alkhabar
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق