حال البلد

بعد حرائق بساتين تدمر.. الدفاع المدني في حمص يخمد حريقين في حقول للزيتون والقمح

الاتحاد برس ||

تمكن عناصر الدفاع المدني في محافظة حمص أمس الاثنين من إخماد حريقين في حقول الزيتون والقمح والسرو بمنطقتين في ريف المحافظة.

وقال العميد غياث عاقل مدير الدفاع المدني بحمص لوكالة “سانا” الحكومية، إن عناصر الدفاع المدني تمكنوا من إخماد حريق أعشاب وأشجار زيتون على طريق حمص- طرطوس مفرق الربوة بمساحة تقدر بخمسة دونمات من الزيتون مشيرًا إلى أن أسباب الحريق مجهولة.

وأشار عاقل إلى أن عناصر الدفاع المدني تمكنوا أيضًا من إخماد حريق نشب في حقل قمح وأشجار سرو بمنطقة القصير غربي المشفى الوطني بمساحة تقدر بسبعة دونمات دون معرفة السبب أيضًا.

يذكر أنه نشب أمس أيضًا حريق في واحة بساتين تدمر التاريخية جنوب المدينة امتد من قرب فندق تدمر الشام إلى قرب المدافن الأثرية الجنوبية.

وذكر معاون رئيس مصلحة زراعة تدمر أحمد يوسف أن مصلحة الزراعة والدفاع الوطني والجهات المختصة في تدمر تعمل على إخماد الحريق الذي لم تعرف أسبابه حتى الآن.

وأشار يوسف إلى أن مساحة الحريق تبلغ نحو مئة وخمسين هكتارًا من بساتين واحة تدمر التي تبلغ مساحتها كاملة نحو أربعمئة هكتار، لافتًا إلى وصول سيارات إطفاء من منطقة حيان للنفط للمساهمة في إطفاء الحريق.

المصدر
سانا
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق