من ألمانيا

تشكيل لجنة لمكافحة التطرف اليميني في القوات الخاصة بألمانيا

الاتحاد برس ||

أمرت وزيرة الدفاع الألمانية، أنيغريت كرامب-كارنباور، بتشكيل لجنة عمل للوقوف على أسباب تزايد حالات التطرف اليميني بين صفوف القوات الخاصة في الجيش.

جاء ذلك بعد أن حذّر قائد القوات الخاصة في الجيش الألماني من وجود توجهات يمينية في صفوف قواته.

وكلّفت الوزيرة بإجراء “تحليل هيكلي” للقوات الخاصة بحسب dw أمس الأربعاء وتقديم استنتاجات عن كيفية مكافحة الاتجاهات اليمينية المتطرفة بصورة أفضل ضمن صفوف هذه القوات. وستشارك في هذه المهمة أيضًا المفوضة الألمانية الجديدة لشؤون الجيش، إيفا هوغل. ومن المقرر أن تُرفع النتائج إلى البرلمان.

وأدان قائد القوات الألمانية الخاصة، ماركوس كرايتماير، وجود توجهات يمينية متطرفة في القوات الخاصة العسكرية. وذكر كرايتماير في خطاب لجنوده اطلعت عليه (د.ب.أ) يوم الثلاثاء: “لا أبالغ عندما أقول إن قواتنا تمرحاليا بأصعب مرحلة في تاريخها”.

وذكر كرايتماير في الرسالة التي بعثها قبل أسبوع: “في وسط مجتمعنا كان ولا يزال هناك أفراد يمكن حسابهم بوضوح على ما يسمى بالطيف اليميني… سواء بسبب افتقارهم للولاء الدستوري أو قربهم من حركة مواطني الرايخ أو فكرهم اليميني المتطرف ودعمهم للأيديولوجيات اليمينية المتطرفة، فإنهم جميعاً ألحقوا ضرراً بالغاً بسمعة القوات الخاصة والجيش الألماني ككل”.

المصدر
dw
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق