أخضر

الإمارات تشهد انخفاضًا كبيرًا بنسبة التلوث في الهواء

الاتحاد برس ||

سجلت وزارة التغيُّر المناخي والبيئة الإماراتية تراجعاً في مستوى ملوثات الهواء خلال الفترة من بداية شباط (فبراير) وحتى نهاية نيسان (أبريل) الماضيين على مستوى الإمارات.

وقالت المهندسة عائشة العبدولي، مدير إدارة التنمية الخضراء و شؤون البيئة في الوزارة: “إن المتابعة الحثيثة التي تجريها الوزارة بشكل دوري لمعدلات جودة الهواء عبر محطات الرصد الموزعة على مستوى الإمارات والبالغ عددها 52 محطة، أسفرت عن تسجيل انخفاض وتراجع ملحوظ في العديد من ملوثات الهواء خلال الفترة الماضية، بسبب انخفاض وتيرة الأنشطة الحياتية اليومية في إطار الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تحدي جائحة فيروس كوفيد 19 المستجد”.

وأشارت العبدولي إلى أن نسب تراكيز ثاني أوكسيد النيتروجين سجلت انخفاض بمعدلات تراوحت بين 10 إلى 71 في المئة بحسب محطات الرصد المنتشرة على مستوى الإمارات.

وبشكل عام بلغ متوسط انخفاض هذه الملوثات على مستوى الإمارات بالكامل 30 في المئة خلال الفترة الممتدة من الأول من شباط (فبراير) وحتى نهاية نيسان (أبريل) الماضيين.

,تم اعداد استراتيجية المركبات المنخفضة الانبعاثات واستراتيجية المناطق ذات الانبعاثات المنخفضة والتحول لاستخدام وقود الغاز في المركبات الحكومية في أبوظبي.

كما تم افتتاح محطة نور أبوظبي، والتي تعد أكبر محطة مستقلة للطاقة الشمسية في العالم بقدرة إنتاجية قدرها 1177 ميغاواط. وتم إطلاق مشروع الربط الالكتروني بين شبكة مراقبة جودة الهواء في بلدية الفجيرة والمنشآت الصناعية، بالإضافة إلى العديد من المشاريع التي ساهمت في تحسين نتائج جودة الهواء على مستوى الإمارات.

المصدر
البيان
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق