السلايد الرئيسيحال البلد

الأمم المتحدة تسلّم مليون و300 ألف كمامة لشمال غربي سوريا

الاتحاد برس ||

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش أمس الأربعاء، عن تسليم الأمم المتحدة مليونًا و300 ألف “قناع جراحي” (كمامات) إلى شمال غربي سوريا.

وأكد غوتيريش بحسب بيان نشره الموقع الرسمي “لمنظمة الأمم المتحدة“، أن هذا الرقم لا يمثل سوى 17% من إجمالي العدد المطلوب، الذي يبلغ سبعة ملايين و500 ألف كمامة حتى نهاية كانون الأول المقبل.

وذكر أن منظمة الصحة العالميةهي التي تقود جهود المجلس لدعم إجراءات التحضير والتخفيف في جميع أنحاء سوريا، بما في ذلك في الشمال الغربي والشمال الشرقي، معتبرًا أن زيادة الدعم في مجال الاختبارات التي تكشف عن فيروس “كورونا” تبقى أولوية بالنسبة لهم.    

وعبّر غوتيريش، عن قلقه بشأن تأثير فيروس “كورونا” على سوريا، وخصوصًا في مناطق الشمال الغربي والشمال الشرقي، وذلك إثر تسجيل حالات متزايدة بشكل متسارع.

وقال غوتيريش خلال جلسة افتراضية لمجلس الأمن حملت عنوان “حماية المدنيين في النزاع المسلح“، إن قلق الأمم المتحدة حول أوضاع الحرب والفيروس في سوريا تزايد عقب ارتفاع الحالات التي سجلتها وزارة الصحة السورية، منذ 22 من أيار الحالي.          

ومن جانبه قال وزير الصحة في “الحكومة السورية المؤقتة”، الطبيب مرام الشيخ، عبر حسابه في “تويتر” حينها، إن “الصحة العالمية” زوّدت شمال غربي سوريا بـ35 جهاز تنفس صناعي ومعدات وقاية من “كورونا”.

ولم تسجل المنطقة أي إصابة بالفيروس، بينما بلغ عدد العينات التي اختُبرت 700 عينة، حتى 18 من أيار الحالي، جميع نتائجها سلبية، حسب الشيخ.

ويعاني القطاع الطبي في شمال غربي سوريا من نقص في البنية الطبية، بسبب تعرضه للقصف منذ نيسان 2019 من قبل روسيا والقوات الحكومية السورية.

المصدر
UN
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق