السلايد الرئيسيعالمي

إصابات كورونا في إيران تتزايد بين السجناء والطواقم الطبية

الاتحاد برس ||

ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا بين الكوادر الطبية في المراكز التابعة للجامعة الواقعة جنوب غربي إيران إلى 100 إصابة، بحسب ما أعلنت جامعة دزفول للعلوم الطبية، اليوم الخميس.

ونقل موقع “إيران انترناشيونالعن مهديَّة توکلي، مساعدة الصحة في الجامعة، قولها أمس الأربعاء، إن ما لا يقل عن 100 شخص من الطاقم الطبي في دزفول وشوش وکتوند مصابون بفيروس كورونا.

وبحسب توکلي فإن الحالة العامة لمعظم هؤلاء الـ100 المصابين في المراكز الطبية التابعة لجامعة دزفول للعلوم الطبية تتحسن، في حين يرقد أحد أفراد الكادر الطبي بوحدة العناية المركزة، بسبب حالته المتدهورة.

وذكرت أنه تم تسجيل وفاة 3.5 في المائة من جميع المرضى في مجال الجامعة حتى الآن، وأشارت إلى تخصيص ثمانية أقسام في مستشفى دزفول الرئيسي لمرضى کورونا، وأكدت وفاة 71 شخصًا في مستشفى دزفول الرئيسي حتى الآن”.

وفي السياق أفادت مصادر حقوقية، اليوم الخميس، بأنه تم نقل 11 سجينًا على الأقل في سجون رجائي شهر كرج، وأروميه إلى مستشفيات خارج السجن، بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، في الأسابيع الأخيرة.

ونقل موقع “إيران انترناشيونالعن تقرير لموقع “هرانا” الإخباري الإلكتروني المهتم بحقوق الإنسان، أن 20 سجينًا على الأقل في عنبر الصحة بسجن أروميه يعانون من أعراض مشابهة لأعراض كورونا، وبحسب “هرانا“، فقد أدت عودة السجناء من الإجازات، دون قضاء فترة الحجر الصحي، إلى انتشار المرض في هذين السجنين.

كما أفاد الموقع بأن شخصًا واحدًا، على الأقل، مات في سجن رجائي شهر كرج، بأعراض مشابهة لأعراض كورونا، وتوفي سجين يعاني من أعراض مشابهة لكورونا في سجن زاهدان، وقد أعلنت “هرانا” هوية هذا الشخص بأنه شير أحمد ساراني البالغ من العمر 30 عامًا.

من جانب آخر، كان رئيس جامعة بوشهر للعلوم الطبية، سعيد كشميري، قد قال اليوم الخميس، إن زيادة أعداد مرضى کورونا الذين يرقدون في وحدة العناية المركزة أمر مثير للقلق.

وأعلن عن زيادة 105 حالات جديدة على عدد المصابين بـ”كورونا” في بوشهر خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضح أن عدد المصابين بـ”كورونا” في محافظة بوشهر حتى يوم الأربعاء، بلغ 900 حالة، بينهم 541 رجلاً و359 امرأة.

المصدر
ايران انترناشيونالايران انترناشيونالايران انترناشيونال
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق