جولة عربية

المملكة الأردنية تحدد موعد إعادة فتح المساجد والكنائس

الاتحاد برس ||

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام “أمجد العضايلة” قرار الحكومة الأردنية اليوم إعادة فتح المساجد والكنائس منذ يوم الجمعة الموافق لـ5 يونيو/ حزيران وفق ضوابط ومعايير تراعي شروط السلامة العامة.

وأعلن العضايلة خلال مؤتمر صحافي اليوم أنه “تقرر إعادة فتح المساجد والكنائس منذ يوم الجمعة الموافق لـ5 يونيو/ حزيران وفق ضوابط ومعايير تراعي شروط السلامة العامة”.

وأضاف العضايلة “ندرس حاليّا تعديل إجراءات الحظر الشامل يوم الجمعة بما يمكّن المواطنين من الوصول إلى المساجد سيرا على الأقدام، سواء خلال أوقات محدّدة أو طوال اليوم”، مشيرا إلى أن “فتح المزيد من القطاعات لا يعني أنّ الخطر قد زال أو تراجع، لكن علينا التعايش مع هذا الواقع الصحّي الجديد الذي قد يطول، وبالتالي ليس من الممكن الإبقاء على حالة الإغلاق المتواصل”.

من جهته،  أعلن رئيس مجلس الكنائس خريستوفورس عطالله خلال المؤتمر أن الكنائس ستفتح أبوابها يوم الأحد 7 يونيو/  حزيران المقبل.

وأعلنت الحكومة الأردنية منذ يوم 14 آذار/ مارس الماضي مجموعة إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا، كان من بينها تعطيل المدارس والجامعات وإغلاق الأماكن السياحية ووقف الصلاة في جميع مساجد المملكة وكنائسها. كما تعطيل جميع المؤسسات في الأردن إلا من تتطلب طبيعة عمله الخروج، ويتزود الأردنيون منذ ذلك الحين بحاجاتهم الأساسية عبر شراء ما يحتاجونه مشياً على الأقدام وفي مناطق سكنهم فقط.

المصدر
Amjad_O_Adaileh
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق