حُريات

مقتل شاب كردي في أنقرة بسبب استماعه لأغانٍ كردية

الاتحاد برس ||

فارق شاب كردي يبلغ من العمر 20 عامًا، بعد تعرضه لهجوم من قبل عدد من الشبان في العاصمة التركية أنقرة، بسبب استماعه لأغانٍ كردية.

وبحسب الخبر الذي نشرته وكالة “موزوبوتاميا” الكردية، فإن الشاب يدعى بارش جاكان وهو من أهالي ولاية آغري بشمال كردستان، وتعرض لهجوم الليلة الفائتة أثناء توجهه إلى منزل رفاقه مشيًا في حي اتيمسغوت بالعاصمة التركية أنقرة.

ونقلت الوكالة عن أحد أقرباء الشاب قوله، إن بارش تعرض للهجوم من قبل شبان واعتدوا عليه بالضرب و طعنوه بالسكاكين، و أردوه قتيلًا، بسبب استماعه لأغانٍ كردية، وهي ليست المرة الأولى التي بتعرض فيها الشاب للاعتداء لنفس السبب.

وذكرت الوكالة الكردية، أنه قد تم نقل جثة الشاب إلى المشفى، ثم سُلمت لذويه ليتم دفنه اليوم الأحد، فيما تقول الشرطة أنها ألقت القبض على الجناة و باشرت بالتحقيق في الحادثة.

الجدير بالذكر أن تركيا تشهد بين الحين والآخر حوادث عنصرية مشابهة، بسبب النظام “الفاشي” الذي يرفض الأكراد، بحسب “موزوبوتاميا”.

وبحسب الوكالة فقد سبق أن تعرض مجموعة من أهالي إقليم كردستان العراق كانوا متواجدين كسواح في تركيا العام الفائت، وذلك بسبب التقاطهم صور وهم حاملين لعلم إقليم كردستان الذي يعتبر رسميًا في العراق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق