السلايد الرئيسيجولة عربيةحصاد اليوم

التحالف الدولي يسقط طائرتين مسيرتين أطلقها الحوثيين

الاتحاد برس ||

تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن من اعتراض وإسقاط طائرتين من دون طيار، أطلقتهما الفصائل الحوثية المدعومة من إيران باتجاه الأعيان المدنية بمدينة خميس مشيط السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي، الاثنين، قوله إن الحوثيين مستمرون بانتهاك القانون الدولي الإنساني بإطلاق الطائرات من دون طيار واستهدافها المتعمد للمدنيين، وكذلك التجمعات السكانية التي تهدد حياة المئات من المدنيين.

وأوضح المالكي أن هذه الأعمال العدائية والإرهابية باستخدام الطائرات من دون طيار “تمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني، وتأكيدا لرفض مبادرة وقف إطلاق النار وخفض التصعيد التي أعلن عنها التحالف وبدأت في 9 أبريل الماضي”.

وأشار المتحدث إلى أن الميلشيات الحوثية لم تستجب لتلك المبادرة، إذ بلغ مجموع الانتهاكات أكثر من 5 آلاف، باستخدام كافة أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة وكذلك الصواريخ البالستية

ولم يؤكد الحوثيون الهجوم. وذكرت وسائل إعلام تابعة للحركة أن طائرات التحالف الحربية شنت العشرات من الضربات الجوية يوم الأحد على عدة محافظات من بينها مأرب حيث يستعر القتال منذ ثلاثة أشهر.

وانتهى الأسبوع الماضي أجل وقف لإطلاق النار أعلنه التحالف من جانب واحد في أبريل نيسان دون أن يؤدي إلى هدنة دائمة، بعد أن رفضت حركة الحوثي العرض، بينما استمر العنف في عدة محافظات.

ومع ذلك، انخفضت وتيرة الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على المدن السعودية بشكل كبير هذا العام بفضل جهود السلام التي يقودها المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن جريفيث والمحادثات غير المباشرة بين المملكة ومسؤولي الحوثي.

المصدر
وكالة الأنباء السعودية
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق