حال البلد

الإدارة الذاتية تسمح لرياض الأطفال في “إقليم الفرات” بالعودة للعمل

الاتحاد برس ||

أعادت هيئة المرأة في “إقليم الفرات” افتتاح “الروضات” و”الحضانات”، يوم الثلاثاء، وذلك بعد أكثر من شهرين على إغلاقها بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء “كورونا” المستجد.

وصرحت رئيسة هيئة المرأة في “إقليم الفرات”، “فرياز بركل“، لـ“نورث برس” أنه تم افتتاح سبع روضات وحضانات في كوباني وريفها يوم الثلاثاء، بعد صدور قرار من “الإدارة الذاتية”  بإعادة افتتاح كافة المؤسسات وعودة الموظفات للعمل.

وأشارت “بركل”  إلى أن “الهيئة تعمل على افتتاح روضة جديدة في مخيم نازحي مدينة كري سبي/تل أبيض في مخيم “تل السمن” شمال الرقة”.

وأكدت أن الهيئة ستطبق إجراءات احترازية وتدابير وقائية صحية بتقليل عدد الأطفال في غرف الحضانات ورياض الأطفال وعدم قبول أطفال لنساء غير عاملات لتقليل عدد الأطفال فيها، إضافة إلى الاهتمام بالنظافة الشخصية للأطفال من قبل المشرفات، وتعقيم الحضانات ورياض الأطفال بشكل أسبوعي.

وأضافت “بركل” أن  “أي طفل يظهر عليه أي أعراض مرضية لن يتم استقباله في الحضانات ورياض الأطفال وسيتم مناقشة وضعه مع أهله”، كما أن هناك نقاط طبية في الحضانات ورياض الأطفال تقوم بمراقبة الوضع الصحي للأطفال.

وكانت هيئة المرأة في شمال وشرق سوريا أصدرت يوم الاثنين تعميمًا يسمح بموجبه فتح الحضانات ورياض الأطفال التابعة لهيئات ولجان المرأة في الإدارات الذاتية والمدنية لشمال وشرقي سوريا مع اتخاذ التدابير الوقائية والصحية المطلوبة.

المصدر
نورث برس
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق