حصاد اليومعالمي

رئيس وزراء كندا يعجز عن الرد على سؤال يتعلق بترامب

الاتحاد برس ||

عجز رئيس وزراء كندا “جاستن ترودو” عن الكلام لبرهة، حين وجه إليه سؤالًا عن تصريحات الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” بشأن نشر قوات الجيش وأنه استخدم العنف ضد المتظاهرين السلميين من أجل التقاط مجموعة من الصور.

وكان الرئيس الأميركي قد قال في مؤتمر صحفي عقد مساء الاثنين في حديقة الزهور بالبيت الأبيض، إنه سيتخذ قرارًا بنشر قوات الجيش في أرجاء البلاد لضبط الأمن النظام بسرعة في حال تصاعدت الأمور بعد مقتل جورج فلويد.

وقامت قوات مكافحة الشغب الأميركية خلال خطاب “ترامب” بتفريق المحتجين من أمام البيت الأبيض تمهيدًا لتطبيق قرار حظر التجول، كما قام الرئيس الأميركي بالخروج من البيت الأبيض والتقاط بعض الصور أمام كنيسة تعرضت لأعمال تخريب.

ووجهه مراسل شبكة “سي بي سي” الرسمية الكندية، جعل جاستن ترودو يعجز عن الكلام لمدة “21 ثانية”.

ولم يذكر رئيس وزراء كندا “جاستن ترودو“الرئيس الأمريكي رغم أنه كان محور السؤال، ولكنه أكد أن الكنديين “يشعرون بالرعب” لما يحدث في الولايات المتحدة.

وحينها قال “ترودو”: “نحن جميعا نراقب في رعب وقلق ما يجري في الولايات المتحدة، لقد حان الوقت لجمع الناس معا.. إنه وقت للاستماع.. إنه وقت للتعلم”.

يشار أن “ترودو” كان قد ظهر في مؤتمر سابق لقمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) 4 ديسمبر/كانون الأول 2019 وهو يسخر من ترامب رفقة رئيس وزراء بريطانيا والرئيس الفرنسي. وهو ما جعل ترامب يصفه بأنه “ضعيف وذو وجهين”.

يذكر أن “فلويد” قتل 25 مايو/أيار بعد القبض عليه من قبل شرطة مينيابوليس، وازداد الغضب العام بعد ظهور مقطع فيديو يظهر ضابطًا يجثم على عنقه، ما أدى لمقتله وفقا لتشريح مستقل بناء على طلب أسرته.

المصدر
reuters
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق